ليبيا.. انتهاء الجلسة الاولى من محاكمة اوكرانيين وروس دون نتيجة

أخبار العالم العربي

ليبيا.. انتهاء الجلسة الاولى من محاكمة اوكرانيين وروس دون نتيجةخلال محاكمتهم في القضاء العسكري
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/650647/

انتهت اليوم الاثنين في العاصمة الليبية طرابلس دون نتيجة الجلسة الاولى من المحكمة المدنية في قضية الاجانب الموقوفين، بمن فيهم 19 مواطنا اوكرانيا.

انتهت اليوم الاثنين 10 فبراير/شباط في العاصمة الليبية طرابلس دون نتيجة الجلسة الاولى من المحكمة المدنية في قضية الاجانب الموقوفين، بمن فيهم 19 مواطنا اوكرانيا.

وأعلنت وزارة الخارجية الاوكرانية انه "لم يتم جلب المتهمين الى المحكمة لاسباب امنية"، وقالت ان موظفي السفارة الاوكرانية حضروا الجلسة التي "لم يتم خلالها النظر في جوهر القضية وانما تبادل الاطراف معلومات اولية فقط". وحددت المحكمة اجراء الجلسة القادمة بتاريخ 24 فبراير/شباط ملزمة النيابة العامة باحضار الموقوفين هذه المرة الى قاعة المحكمة.

وكان القضاء العسكري الليبي قد حكم على المواطنين الاوكرانيين في يونيو/حزيران 2012 بالسجن لمدة 10 اعوام بسبب تنفيذ عقود خلال مرحلة حكم العقيد الراحل معمر القذافي، الا انه عاد والغى في اغسطس/آب العام الماضي هذه الاحكام وارسل القضية الى محكمة مدنية عامة.

 يذكر انه في 27 اغسطس من عام 2011 اوقف الثوار الليبيون مواطنين روس واوكرانيين وبيلاروسيين (روسيا البيضاء) واتهموهم في تحديث تقنيات عسكرية استخدمها نظام القذافي "للقضاء على الشعب الليبي"، حسب ادعائهم.

المصدر: RT + وكالات روسية

الأزمة اليمنية