اندريه ميرونوف فيجارو الروسي

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/65063/

مرت يوم 8 مارس/آذار الجاري الذكرى ال 70 لميلاد الممثل اندريه ميرونوف الذي لا تزال البلاد كلها تحبه لحد الآن رغم رحيله المبكر عام 1987. وقد مرت 25 عاما على وفاة الممثل. لكن الشعب يظل يتذكر تألقه في ادواره السينمائية والمسرحية مثل دور فيجارو في مسرحية "زواج فيجارو" ودور المركيز في فيلم "كنز الجمهورية" ودور اوستاب بندر في مسلسل " 12 كرسيا" التلفزيوني.

مرت يوم 8 مارس/آذار الجاري الذكرى ال 70 لميلاد الممثل اندريه ميرونوف الذي لا تزال البلاد كلها تحبه لحد الآن  رغم رحيله المبكر عام 1987.  وقد مرت 25 عاما على وفاة الممثل.  لكن الشعب  يظل يتذكر تألقه في ادواره السينمائية والمسرحية مثل  دور فيجارو في مسرحية  "زواج فيجارو" ودور  المركيز في فيلم "كنز الجمهورية" ودور اوستاب بندر في مسلسل " 12 كرسيا" التلفزيوني  الذي اعاد التلفزيون الروسي عرضه بمناسبة حلول ذكرى ميلاد ميرونوف. ثمة دور كوميدي رائع قام اندريه بادائه  في فيلم "اليد الالماسية" من اخراج ليونيد غايداي.
ولد اندريه ميرونوف  يوم 7 مارس /آذار عام 1941 في عائلة  ممثل مسرحي.  وكان والده ممثلا موهوبا في مسرح موسكو للمنوعات الموسيقية وكانت والدته ممثلة في المسرح نفسه.
تخرج ميرونوف  من كلية شوكين المسرحية في موسكو والتحق بمسرح ساتيرا بموسكو  الذي ظل ممثلا فيه طيلة حياته. وتجلت

موهبته الرائعة  في مسرحيات "البقة "و" الحمام"  و"المفتش العام". لكن افضل الادوار التي تألق فيها هي ادوار كوميدية. وكان اول فيلم قام اندريه ميرونوف باداء الدور الكوميدي فيه  هو فيلم " ثلاثة زائد اثنين". ثم جاء  دور التاجر المحتال ديما ساموتسفيتوف في فيلم "احذر من السيارة" من اخراج أيلدار ريازانوف.
وعرض التلفزيون السوفيتي في مطلع عام 1979 فيلم "المعجزة العادية" الذي اخرجه المخرج السوفيتي المعروف مارك زاخاروف. وقام اندريه في هذا الفيلم باداء دور رئيس الديوان الملكي الذي قدم بعض الاغاني الجميلة . منذ ذلك الحين صار اندريه ميرونوف مطلوبا لدى المشاهد السوفيتي في مجال الغناء الكوميدي. وقدم الاغاني التي اصبحت فيما بعد محببة لدى الجمهور. ومن اشهرها اغنية " جزيرة سوء الحظ" في فيلم "اليد الالماسية".
ادركه الموت يوم 16 اغسطس/آب عام 1987 على خشبة مسرح مدينة ريغا حيث قام باداء دور فيجارو في مسرحية "زواج فيجارو". وقيل انه كان  يهمس مقطوعات من دوره في سيارة الاسعاف التي كانت تقله الى المستشفى.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة