نائب الرئيس الأمريكي: الأحداث في الشرق الأوسط تؤكد شمولية القيم الديمقراطية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/65060/

اعتبر جوزيف بايدن نائب الرئيس الأمريكي في مقابلة مع وكالة "إيتار -تاس" الروسية أن الأحداث الأخيرة في الشرق الأوسط تؤكد الطابع الشمولي للقيم الديمقراطية في العالم بأسره.

اعتبر جوزيف بايدن نائب الرئيس الأمريكي في مقابلة مع وكالة "إيتار- تاس" الروسية أن الأحداث الأخيرة في الشرق الأوسط تؤكد  الطابع الشمولي للقيم الديمقراطية في العالم بأسره.
وقال بايدن في المقابلة التي أدلى به عشية توجهه الى روسيا بزيارة رسمية تستمر 3 أيام: "أظن اننا نراقب تحول الشرق الأوسط الى منطقة أكثر ديمقراطية"، مؤكدا انه لم تكن هناك أية جهة خارجية دفعت مئات آلاف الناس للخروج الى الشوارع.
وأضاف نائب الرئيس الأمريكي ان الأوضاع في الشرق الأوسط مازالت في مرحلة التطور، مشيرا الى ان سقوط الأنظمة الاستبدادية لا يعني بالضرورة انتقالا تلقائيا الى أنظمة ديمقراطية. لكنه شدد على ان النظريات التي كانت تؤكد على ان الأنظمة الاستبدادية في المنطقة ضرورية من أجل الحفاظ على الاستقرار، فشلت كلها، مضيفا ان الاستبداد هو السبب الرئيسي لزعزعة الاستقرار في الآونة الأخيرة.
وكان الكرملين قد أعلن في وقت سابق ان الأحداث الأخيرة وبالدرجة الأولى الوضع في ليبيا، ستتصدر جدول أعمال مباحثات بايدن مع المسؤولين الروس، حيث من المقرر أن يلتقي يوم الأربعاء 9 مارس/آذار مع كل من الرئيس الروسي دميتري مدفيديف ورئيس الوزارء فلاديمير بوتين.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية