بوتين يشيد بنجاحات الدبلوماسية الروسية على المسارين السوري والإيراني

أخبار روسيا

بوتين يشيد بنجاحات الدبلوماسية الروسية على المسارين السوري والإيراني
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/650575/

بعث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الاثنين 10 فبراير/شباط ببرقية تهنئة للعاملين بالسلك الدبلوماسي ووزارة الخارجية الروسية بمناسبة يوم الدبلوماسي الروسي.

بعث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الاثنين 10 فبراير/شباط ببرقية تهنئة للعاملين بالسلك الدبلوماسي ووزارة الخارجية الروسية بمناسبة يوم الدبلوماسي الروسي.

وقال الرئيس بوتين في برقية التهنئة :" إن المهمة الأساسية التي تقع على عاتق الدبلوماسية الروسية تتمثل في الإبقاء على النمو المطرد للاقتصاد الوطني ورفع مستوى معيشة المواطن".

وقام وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف بقراءة نص البرقية في حفل اقيم بهذه المناسبة حضره عدد كبير من العاملين في السلك الدبلوماسي الروسي في الماضي والحاضر.

وجاء في النص أيضاً :" في تاريخ الدبلوماسية الوطنية أحداث بارزة وأسماء لامعة لا يمكن نسيانها"، وأضاف بوتين :" أن بلدنا بحق يفتخر بممثلي السياسة الخارجية وحرفيتهم وإسهاماتهم في تأمين المصالح القومية، والإعتماد على تقاليد أسلافهم، أخذين بنظر الإعتبار تطورات الحياة المعاصرة، أنتم تقومون بحل أعقد المشاكل".

وخاطب الرئيس الروسي الدبلوماسيين قائلا:"بفضل جهودكم في السياسة الخارجية  حققنا نجاحات جدية، كما قمنا بتحقيق تقدم في عدد من القضايا العالمية، بما في ذلك في المسارين السوري والإيراني".

وبحسب البرقية: " تكتسب عملية التكامل الأوراسي زخما كبيرا، مما يعزز موقفنا لدى الكثير من شركائنا الغربيين"، وكذلك " فأن توحيد الجهود في مواجهة التحديات والاخطار العالمية يعتبر من أولويات الرئاسة الروسية لدى مجموعة الثماني الكبرى في العام الحالي".

ودعا الرئيس الروسي بوتي إلى مساعدة الشركات الروسية والمنتجين الروس للنهوض بالواقع المعيشي للبلد.

بوتين: تطور روسيا يثير حتى الان القلق لدى عدد من بلدان العالم

ذكر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن روسيا ما زالت تعاني من اثار نظرية الردع التي كانت تستخدم لكبح تطور البلد ابان العهد السوفيتي.

وقال بوتين في لقاءه مع ممثلي المجلس الاجتماعي الخاص باعداد واجراء الإلعاب الأولمبية الشتوية في مدينة سوتشي يوم الاثنين :" مع الأسف نحن نرى هذا الآن، إنها اصداء تلك النظرية، فهي تظهر بين حين وآخر".

وبحسب الرئيس بوتين: "عندما تقوم روسيا بإظهار تقدمها وتطورها، فأن هذا الأمر يشكل بعض الخطورة في مجال الاقتصاد والسياسة، وكذلك في مجال الأمن لدى عدد من اللاعبين على الصعيد الدولي".

المصدر: RT + وكالات روسية