بالفيديو.. تطبيق لـ"نظارات غوغل" الذكية يتعرف على الوجوه ويعرض حسابها في الشبكات الاجتماعية

العلوم والتكنولوجيا

بالفيديو.. تطبيق لـ
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/650563/

قدمت شركة أمريكية تطبيقاً خاصاً بنظارات غوغل الذكية للتعرف على وجوه الأشخاص وعرض صورهم وحساباتهم على مواقع التواصل الإجتماعي.

قدمت شركة أمريكية تطبيقاً خاصاً بنظارات غوغل الذكية للتعرف على وجوه الأشخاص وعرض صورهم وحساباتهم على مواقع التواصل الإجتماعي. كما تعرض تنبيهاً في حال كان الشخص ذا سوابق بجرائم جنسية.

وتعتمد آلية عمل تطبيق (NameTag) على ميزة تمييز الوجوه، بالإضافة إلى إرتباط التطبيق بقواعد بيانات تحمل الصور والمعلومات الشخصية لحسابات مواقع التواصل الإجتماعي. ويتم البحث في قواعد البيانات هذه عن تطابق، لتعرض جميع البيانات المتوفرة خلال ثوانٍ.

كما يعتقد القائمون على تطوير التطبيق بأنه يمكن استخدامه في البحث عن شريك الحياة المثالي، وذلك عن طريق ربطه مع قواعد بيانات مواقع التعارف والمواعدة، واستخدام البيانات المفصلة التي يدخلها المستخدمون فيها عادة لوضع تقييم مباشر لمدى مناسبة الأشخاص المحيطين لشخصية مرتدي النظارة الذكية.

ولكن النظارات لم تلق حتى الان موافقة من "غوغل" لتعارضها مع الشروط المفروضة على عدم انتهاك الخصوصية الفردية. ويرد القائمون على المشروع أنهم يستخدمون فقط المعلومات الشخصية التي تكون متاحة للعامة على الإنترنت.

 

المصدر: ibtimes + RT

 

أفلام وثائقية