رئيس البرلمان العراقي ينجو من محاولة اغتيال في الموصل شمال العراق

أخبار العالم العربي

رئيس البرلمان العراقي ينجو من محاولة اغتيال في الموصل شمال العراق
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/650515/

نجا رئيس مجلس النواب العراقي أسامة النجيفي الاثنين 10 فبراير/ شباط من محاولة اغتيال بتفجير عبوة ناسفة استهدفت موكبه في مدينة الموصل شمال العراق.

نجا رئيس مجلس النواب العراقي أسامة النجيفي الاثنين  10 فبراير/ شباط من محاولة اغتيال بتفجير عبوة ناسفة استهدفت موكبه في مدينة الموصل شمال العراق.

وذكر مصدر أمني أن قنبلة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق انفجرت أثناء مرور موكب النجيفي في حي سومر شرقي مدينة الموصل على بعد 400 كلم شمال بغداد.

وأضاف المصدر أن رئيس البرلمان لم يصب بأذى، لكنه لم يوضح فيما اذا سبب الانفجار وقوع ضحايا في صفوف حراس النجيفي.

يذكر أنه في أكتوبر/تشرين الأول الماضي تعرض موكب النجيفي لهجوم في محاولة لاغتياله جنوبي مدينة الموصل.

وقالت مصادر أمنية في ذلك الوقت إن عبوة ناسفة انفجرت لدى مرور موكب رئيس البرلمان في منطقة القيارة جنوب الموصل مما تسبب بمقتل اثنين من عناصر حمايته واصابة 12 آخرين بجروح، فيما نجا النجيفي من محاولة الاغتيال.

من جانب آخر أصيب 6 أشخاص بانفجار سيارة مفخخة بالقرب من مدينة الطب وسط العاصمة بغداد، فقد أعلن الناطق باسم وزارة الداخلية أن الانفجار نجم عن سيارة ملغمة بالقرب من المستشفى الأمر الذي أسفر عن إصابة 6 أشخاص، بضمنهم عنصر من القوات الأمنية.

وفي الوقت ذاته أدى انفجار عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق في منطقة البياع بشمال بغداد إلى سقوط 5 جرحى.

وفي محافظة بابل قتل شخص واصيب اثنان آخران بانفجار عبوة ناسفة في منطقة هور حسين شمال المحافظة، وقد هرعت قوة أمنية وطوقت مكان الحادث.

وقصفت طائرات الجيش العراقي ممرات قالت انها تابعة للقاعدة شمال محافظة بابل، وأوضحت مصادر أمنية أن طائرات حربية قصفت أربع ممرات سرية تابعة للقاعدة و"داعش" في منطقة جرف الصخر شمال محافظة بابل.

وتربط هذه الممرات منطقة جرف الصخر بعامرية الفلوجة، وعثرت القوات الأمنية بعد دخول الممرات على مخططات للقاعدة لاستهداف سجون وزارة العدل.

المصدر: RT + واع

الأزمة اليمنية