قتلى وجرحى في مظاهرات وتمرد للسجناء باليمن

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/65046/

ذكرت مصادر امنية ان شخصا لقى مصرعه وأصيب أكثر من 80 آخرين بجروح في ساحة التغيير بوسط صنعاء يوم الثلاثاء 8 مارس/آذار، لدى إطلاق القوات الأمنية الرصاص و القنابل المسيلة للدموع على المعتصمين في الساحة. من جانب آخر، نقلت قناة "الجزيرة" عن مصدر أمني يمني إن 4 سجناء على الأقل لقوا حتفهم وأصيب أكثر من 60 شخصا آخرين بجروح، بينهم 20 شرطيا، في اشتباكات وقعت يوم الثلاثاء بين قوات الأمن ونزلاء السجن المركزي في العاصمة.

ذكرت توكل كرمان الصحفية والناشطة الحقوقية اليمنية في اتصال هاتفي مع قناة "روسيا اليوم" ان شخصا لقى مصرعه وأصيب أكثر من 80 شخصا آخرين بجروح في ساحة التغيير بوسط صنعاء يوم الثلاثاء 8 مارس/آذار، لدى إطلاق القوات الأمنية الرصاص و القنابل المسيلة للدموع على المعتصمين في الساحة. وكان المحتجون قد طالبوا بإسقاط نظام الرئيس عبد الله صالح.

وأوضحت كرمان  أن عددا من الشباب حاولوا أدخال الخيام الى الساحة، لكن قوات الامن منعتهم من ذلك واعتدت عليهم وأطلقت النار عليهم بشكل عشوائي.
وفي السياق نفسه قرر 130 أكاديميا في جامعة صنعاء الانضمام الى المعتصمين.
من جانب آخر، نقلت قناة "الجزيرة" عن مصدر أمني يمني إن 4 سجناء على الأقل لقوا حتفهم وأصيب أكثر من 60 آخرين بجروح، بينهم 20 شرطيا، في اشتباكات وقعت يوم الثلاثاء بين قوات الأمن ونزلاء السجن المركزي في العاصمة صنعاء.
وقالت مصادر أمنية إن سجناء حكم عليهم بالإعدام قادوا تمردا داخل السجن في محاولة منهم لاستغلال الأوضاع الأمنية في البلاد لإنقاذ أرواحهم.
من جانب آخر ذكر موقع الجيش اليمني على شبكة الانترنت أن الأجهزة الأمنية رصدت وجود عدد من عناصر تنظيم القاعدة ضمن المعتصمين أمام جامعة صنعاء.
واضاف الموقع ان العناصر التي تم رصدها مدرجة في القوائم الامنية الخاصة التي تضم اسماء المشتبه في علاقاتهم بالارهاب.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية