روسيا تطلب تأجيل بداية التجارب لطائرات بدون طيار

أخبار روسيا

روسيا تطلب تأجيل بداية التجارب لطائرات بدون طيار
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/650435/

أوردت وكالة "ريا- نوفوستي" نقلا عن المتحدثة الرسمية لشركة أدكوم الإماراتية أن تجارب طائرة إماراتية بدون طيار مصنوعة لصالح وزارة الدفاع الروسية تؤجل من شهر شباط الحالي.

أوردت وكالة " نوفوستي" نقلا عن المتحدثة الرسمية لشركة أدكوم الإماراتية أن تجارب طائرة إماراتية بدون طيار مصنوعة لصالح وزارة الدفاع الروسية تؤجل من شهر شباط الحالي إلى موعد متأخر غير محدد وذلك بناء على طلب الطرف الروسي.

سبق أن أبلغ مدير الشركة الإماراتية المذكورة عن وصول الطرفين إلى اتفاقية ابتدائية حول شراء دفعة تجريبية أولى من الطائرات بدون طيار من طراز United 40. أشار كبير المختصين الروس في مجال هذه المعدات دينيس فيدوتينوف في حديثه مع مراسل وكالة "نوفوستي" إلى أن الشركة الإماراتية تهتم كثيرا في السوق الروسية.

كما ذكر الخبير الروسي بأن الشركة المذكورة عرضت ذلك النموذج لطائرتها بدون طيار للمرة الأولى في معرض موسكو الدولي للطائرات عام 2013. إن هذه ليست الخطرة الأولى التي تهتم فيها روسيا بطائرات أجنبية بدون طيار. سبق أن اشترت روسيا من إسرائيل 12 طائرة بدون طيار بـ53 مليون دولار عام 2009. أثارت هذه الصفقة حينئذ انتقادات كثيرة.

المصدر: RT + وكالة "ريا- نوفوستي"

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة