القذافي: الغرب يسعى لاستعمار ليبيا بمساعدة "الخونة"

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/65038/

اتهم الزعيم الليبي معمر القذافي في حديث مسجل بثه التلفزيون الليبي يوم الثلاثاء 8 مارس/آذار، المجلس الوطني الانتقالي الذي شكله الثوار في مدينة بنغازي، بانه يضم مجموعة من الخونة. كما اتهم الزعيم الليبي الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا بالسعي للإستيلاء على البترول الليبي بمساعدة من وصفهم بالخونة، وقال إن الدول الغربية حاولت استغلال الأوضاع في بلاده لـ"استعبادها".

اتهم الزعيم الليبي معمر القذافي في حديث مسجل بثه التلفزيون الليبي يوم الثلاثاء 8 مارس/آذار، المجلس الوطني الانتقالي الذي شكله الثوار في مدينة بنغازي، بانه يضم مجموعة من الخونة.
وقال القذافي خلال لقائه أبناء قبيلة الزنتان ان القاعدة تتحكم في هؤلاء الخونة، أما الأعضاء الآخرون في المجلس فهم أسرى وقعوا في أيدي القاعدة، حسب قوله. وأضاف ان المجلس يريد بيع بنغازي إلى الإنكليز، مشيراً إلى أن هناك أطماعاً غربية في بلاده.
كما اتهم الزعيم الليبي الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا بالسعي للإستيلاء على البترول الليبي بمساعدة من وصفهم بالخونة، وقال إن الدول الغربية حاولت استغلال الأوضاع في بلاده لـ"استعبادها"، وأضاف إن هناك محاولات لإلصاق العار بأهالي الزنتان عن طريق فئة وصفها بـ"الضالة" من أبنائها ممن حملوا السلاح.  من جهة آخرى دعا القذافي الدول الغربية لمساعدة نظامه ضد من وصفهم بالمتطرفين.
وتساءل القذافي: "هل هناك مثلا علاقة بين بريطانية وفرنسا وأمريكا من جهة وبن لادن من جهة أخرى؟ لا توجد علاقة ولا مفاوضات.. واليوم ليبيا تواجه المجموعة نفسها التي قاتلت في الجزائر وأفغانستان وباكستان ونيجيريا والعراق"، واصفا هؤلاء بانهم أرهابيون لا يجوز إجراء الحوار معهم، بل يجب قتلهم.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية