وضع رئيسي مباحث أمن الدولة السابق والحالي في مصر تحت الإقامة الجبرية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/65028/

أكدت مصادر أمنية أن القوات المسلحة المصرية وضعت كلا من اللواء حسن عبد الرحمن رئيس جهاز مباحث أمن الدولة السابق واللواء هشام أبو غيدة رئيس الجهاز الحالي، تحت الإقامة الجبرية. يذكر في هذا السياق أن محتجين قد اقتحموا عدة مقار للجهاز في شتى أنحاء البلاد في الأسبوع الأخير وصادروا وثائق قالوا إنها تكشف عن أدلة على وقوع انتهاكات لحقوق الإنسان.

أكدت مصادر أمنية أن القوات المسلحة المصرية وضعت كلا من اللواء حسن عبد الرحمن رئيس جهاز مباحث أمن الدولة السابق واللواء هشام أبو غيدة رئيس الجهاز الحالي، تحت الإقامة الجبرية.
يذكر في هذا السياق أن محتجين قد اقتحموا عدة مقار للجهاز في شتى أنحاء البلاد في الأسبوع الأخير وصادروا وثائق قالوا إنها تكشف عن أدلة على وقوع انتهاكات لحقوق الإنسان.
وكانت قناتا ''الجزيرة'' و''العربية'' قد أفادتا بأنه تم التحفظ على اللواء حسن عبد الرحمن من قبل الجيش.
وقرر المستشار عبد المجيد محمود النائب العام المصري يوم الاثنين حبس 47 من ضباط وأفراد أمن الدولة احتياطياً على ذمة التحقيق لقيامهم بحرق وإتلاف مستندات وأجهزة كمبيوتر بمقار أمن الدولة في عدة محافظات في مصر، وهي تهمة تصل عقوبتها إلى السجن 10 سنوات، طبقا للقانون العسكري.
ويمثل 14 من كبار ضباط أمن الدولة يوم الثلاثاء أمام محكمة عسكرية في مدينة 6 أكتوبر، فيما أكدت النيابة العامة أن كل مقار أمن الدولة الآن تقع تحت سيطرة القوات المسلحة.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية