سيئول: لا دلائل على تجربة نووية وشيكة للشمالية رغم إتمامها كافة الاستعدادات

أخبار العالم

سيئول: لا دلائل على تجربة نووية وشيكة للشمالية رغم إتمامها كافة الاستعداداتصورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/650223/

قال وزير الدفاع الكوري الجنوبي كيم كوان جين إن بيونغ يانغ أنجزت جميع الاستعدادات لتجربة نووية جديدة، لكنه ذكر أن بلاده لم ترصد أية دلائل تشير الى إجراء هذه التجربة بصورة وشيكة.

قال وزير الدفاع الكوري الجنوبي كيم كوان جين إن كوريا الشمالية أنجزت جميع الاستعدادات اللازمة لتجربة نووية جديدة هي الرابعة لها، لكنه أشار الى أن بلاده لم ترصد أية دلائل تشير الى اقتراب بيونغ يانغ من إجراء هذه التجربة حاليا.

وأبلغ كيم نواب البرلمان الكوري الجنوبي في جلسة الاثنين 10 فبراير/شباط أن جميع الاستعدادات اللازمة لإجراء التجربة أنجزت في ميدان بونغيري شمال شرق كوريا الشمالية.

وأضاف أن كوريا الشمالية قد تطلق أيضا صاروخا بعد المدى من ميدان توشانغري في شمال غرب البلاد، مضيفا أن الجيش الكوري الجنوبي يراقب هذه المنطقة باهتمام.

وكانت بيونغ يانع قد أطلقت صاروخ طويل المدى "أونها-3" في ديسمبر/كانون الأول 2012 قبل شهرين من إجراء تجربتها النووية الثالثة في 12 فبراير/شباط عام 2013.

ومنذ ذلك الحين، قامت كوريا الشمالية بتطوير الميدان، في إطار التحضيرات لإطلاق صواريخ أكبر من "أونها - 3" الى الفضاء.

وقال وزير الدفاع الكوري الجنوبي إن جارة بلاده الشمالية قد تجري تجربة نووية أو تقوم بإطلاق صواريخ بعيدة المدى في أية وقت، فور اتخاذ قيادة بيونغ يانغ قرارا بهذا الشأن.

المصدر: RT + "يونهاب"

فيسبوك 12مليون