الخارجية الإيرانية: الوكالة الدولية للطاقة الذرية تتعرض لضغوط سياسية من قبل بعض الدول

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/65008/

أعتبرت وزارة الخارجية الإيرانية يوم الثلاثاء 8 مارس/آذار ان هناك دولا تمارس "ضغوطا سياسية" على الوكالة الدولية للطاقة الذرية من أجل إخضاعها لمصالحها الخاصة. وجاء تصريح الخارجية الإيرانية ردا على إعلان يوكيا امانو المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية ان ايران لا تتعاون بالشكل المطلوب مع الوكالة في مجال المسائل المتعلقة بنشاط طهران في المجال النووي.

أعتبرت وزارة الخارجية الإيرانية يوم الثلاثاء 8 مارس/آذار ان هناك دولا تمارس "ضغوطا سياسية" على الوكالة الدولية للطاقة الذرية من أجل إخضاعها لمصالحها الخاصة.
وجاء تصريح الخارجية الإيرانية ردا على إعلان يوكيا امانو المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية ان ايران لا تتعاون بالشكل المطلوب مع الوكالة في مجال المسائل المتعلقة بنشاط طهران في المجال النووي.
وقال رامين مهمان برست الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الإيرانية في مؤتمر صحفي ان "هناك محاولات لإخضاع نشاط الوكالة الدولية للطاقة الذرية لمصالح بعض الدول المعينة" في إشارة غير مباشرة الى الولايات المتحدة.
وأكد مهمان برست مجددا على الطابع السلمي البحت للبرنامج النووي الإيراني، وذكر انه لا توجد دلائل تشير الى ان طهران تسعى عبر نشاطها النووي لتحقيق أية أهداف غير معلنة. وأضاف أن تكرار هذه الاتهامات التي لا أساس لها يعتبر دليلا على أن الوكالة الدولية للطاقة الذرية تتعرض لضغوط سياسية شديدة.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك