طائرة روسية ثانية تنقل الى تونس مساعدات انسانية للاجئين النازحين من ليبيا

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/64998/

هبطت طائرة "إيل-76" تابعة لوزارة الطوارئ الروسية يوم الثلاثاء 8 مارس/آذار في مطار جزيرة جربة التونسية وعلى متنها أكثر من 30 طنا من المساعدات الانسانية بما فيها المواد الغذائية والخيام. وتجدر الإشارة الى انها الطائرة الروسية الثانية التي تنقل الى تونس مساعدات انسانية للاجئين النازحين من ليبيا بسبب أعمال العنف المستمرة في هذه البلاد.

هبطت طائرة "إيل-76" تابعة لوزارة الطوارئ الروسية يوم الثلاثاء 8 مارس/آذار في مطار جزيرة جربة التونسية وعلى متنها أكثر من 30 طنا من المساعدات الانسانية بما فيها المواد الغذائية والخيام. وتجدر الإشارة الى انها الطائرة الروسية الثانية التي تنقل الى تونس مساعدات انسانية للاجئين النازحين من ليبيا بسبب أعمال العنف المستمرة في هذه البلاد.وكانت الطائرة الروسية الأولى قد نقلت الى تونس أكثر من 34 طنا من المساعدات الانسانية.
أكثر من مليون شخص بحاجة لمساعدات إنسانية في ليبيا
أعلنت الأمم المتحدة يوم الاثنين 7 مارس/آذار أن أكثر من مليون شخص فروا من ليبيا أو موجودين داخلها بحاجة لمساعدات إنسانية.
ونقلت وكالة "رويترز" عن فاليري أموس منسقة الاغاثة الطارئة بالامم المتحدة ان أزمة اللاجئين على حدود ليبيا وخاصة في تونس تتفاقم.
وأضافت اموس أن مدينة مصراتة الليبية التي يسيطر عليها المحتجون ويعيش فيها 300 ألف شخص في مقدمة أولويات الامم المتحدة.
وأوضحت اموس التي زارت مناطق تونسية على امتداد الحدود الليبية مطلع هذا الأسبوع "هناك حاجة ملحة لدخول المنظمات الانسانية إلى ليبيا الان.. الناس مصابون ويموتون وبحاجة لمساعدة فورية".
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة