مظاهرة حاشدة للمعارضة بوسط كييف وتشديد إجراءات الأمن تحسبا لوقوع انفجارات

أخبار العالم

مظاهرة حاشدة للمعارضة بوسط كييف وتشديد إجراءات الأمن تحسبا لوقوع انفجاراتمظاهرة حاشدة للمعارضة بوسط كييف وتشديد إجراءات الأمن في أوكرانيا تحسبا لوقوع انفجارات
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/649959/

تظاهر الآلاف من معارضي الحكومة في ميدان الاستقلال بوسط كييف، بينما أعلن جهاز الأمن الأوكراني عن وضع قواته لمكافحة الإرهاب على أهبة الاستعداد بسبب تنامي الخطر الإرهابي في البلاد.

تظاهر الآلاف من معارضي الحكومة في ميدان الاستقلال بوسط كييف. وأشارت وزارة الداخلية الأوكرانية يوم الأحد 9 فبراير/شباط إلى أن نحو 6 آلاف شخص يشاركون في هذه المظاهرة، التي أطلقت عليها المعارضة الأوكرانية تسمية "التجمع الشعبي".

من جهة أخرى تفيد تقارير إعلامية بأن عدد المتظاهرين في ميدان الاستقلال بلغ عشرات الآلاف.

وبدأ "التجمع الشعبي" بأداء الصلوات لمختلف الطوائف الدينية، ويلقي زعماء المعارضة وغيرهم من الشخصيات كلماتهم في المظاهرة.

كليتشكو يدعو للعودة إلى دستور عام 2004

ودعا زعيم حزب "أودار" ("الضربة") المعارض فيتالي كليتشكو إلى العودة إلى دستور البلاد لعام 2004 بأسرع ما يمكن، ثم بدء العمل على وضع دستور جديد من أجل تسوية الأزمة السياسية في أوكرانيا.

وقال كليتشكو في كلمة ألقاها أمام المتظاهرين في "التجمع الشعبي" إنه دعا الرئيس فيكتور يانوكوفيتش إلى إجراء مناظرة علنية أمام الشعب في ميدان الاستقلال.

وحمل زعيم حزب "أودار" الرئيس الأوكراني مسؤولية تصعيد الوضع في البلاد، ودعاه إلى إجراء انتخابات رئاسية مبكرة، كما حث الشعب على تنظيم إضراب عام.

تشديد إجراءات الأمن تحسبا لوقوع هجمات إرهابية

من جهة أخرى ذكر جهاز الأمن الأوكراني أن قواته الخاصة بمكافحة الإرهاب وضعت على أهبة الاستعداد بسبب ورود معلومات أشارت إلى احتمال وقوع انفجارات في البلاد.

وأشار جهاز الأمن إلى تزايد الأنباء في الفترة الأخيرة، حول وضع ألغام في أماكن عامة وكذلك المطارات ومحطات السكك الحديدية وخطوط الأنابيب والمحطات الكهرذرية والكهرمائية.

المصدر: RT + وكالات

فيسبوك 12مليون