الجيش السوري يقصف المسلحين بمحيط سجن حلب.. و"داعش" تسيطرة على جبل الشاعر بريف تدمر

أخبار العالم العربي

الجيش السوري يقصف المسلحين بمحيط سجن حلب.. وصورة من الارشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/649947/

أفاد مراسلنا في سورية بأن الجيش السوري قصف مواقع المسلحين بمحيط سجن حلب المركزي وبعض القرى والبلدات بريف حلب شمال البلاد. من جانب آخر أحكمت "داعش" السيطرة على جبل الشاعر بريف تدمر.

أفاد مراسلنا في سورية يوم الأحد 9 فبراير/شباط، بأن الجيش السوري قصف مواقع المسلحين بمحيط سجن حلب المركزي وبعض القرى والبلدات بريف حلب شمال البلاد.

كما استهدف الجيش تجمعات المسلحين في مزارع الريحان ومزارع عالية بدوما وشرق بلدة المليحة ومنطقة الفصول الأربعة وشرق مقام السيدة سكينة بداريا ومناطق أخرى بريف دمشق.

وفي ريف درعا استهدفت القوات الحكومية مسلحين بين بلدة النعيمة وبلدتي الغارية الغربية والشرقية بالمدفعية الثقيلة.

كما تعرضت مواقع المسلحين لقصف عنيف براجمات الصواريخ والمدفعية في بلدات ريف القنيطرة الجنوبي وسط اشتباكات على عدة محاور بالمنطقة، بحسب المراسل.

من جانب آخر أحكم مسلحو "الدولة الإسلامية في العراق والشام" ("داعش") سيطرتهم على جبل الشاعر بريف تدمر في محافظة حمص بعد معارك مع "جبهة ثوار سورية" التي أرسلت تعزيزات الى المنطقة لاستعادة السيطرة عليها إلا أنها فشلت في ذلك.

وفي شمال البلاد استهدف الجيش السوري سيارات للمسلحين تنقل أسلحة وذخيرة شمال شرق الشيخ زيات وكسارات الوضيحي وقبتان الجبل. كما واصل الغارات الجوية على أحياء بني زيد والصاخور والأنصاري وضاحية الراشدين الرابعة وغيرها.

وفي ريف إدلب تمكنت وحدات حماية مطار أبو الضهور من إحباط هجوم للمسلحين على المطار.

بالإضافة الى ذلك أفاد مراسلنا بأن انفجارا هز مدينة اللاذقية تلاه تصاعد أعمدة من الدخان من جهة ميناء اللاذقية. ونقل المراسل عن مدير عام مرفأ اللاذقية حاتم المحمودي قوله إن الانفجار ناجم عن تماس كهربائي في آلية ضمن محطة الحاويات بالمرفأ، وإنه أدى إلى أضرار مادية بسيطة دون وقوع أية إصابات.

المصدر: RT