المجلس الوطني في بنغازي يؤكد تلقي عرض القذافي حول تنحيه عن الحكم

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/64994/

أكد مصطفى غرياني وهو مسؤول اعلامي في المجلس الوطني الذي شكله الثوار في بنغازي ان المجلس تلقى اتصالا من ممثل للقذافي عرض فيه التفاوض بشأن رحيله، مضيفا ان المجلس رفض. وفي اتصال مع قناة "العربية" قال رئيس المجلس مصطفى عبدالجليل إن القذافي لم يعد له مكان في ليبيا، وإن عليه التنحي، مضيفاً أن الشعب الليبي مستعد للتنازل عن ملاحقته إذا قرر التنحي. هذا ونفت وزارة الخارجية الليبية الأخبار التي تحدثت عن محاولات النظام للتفاوض مع الثوار، وأضافت ان "مزاعم المجلس الوطني الانتقالي الليبي لا تستحق الرد".

أكد مصطفى غرياني وهو مسؤول اعلامي في المجلس الوطني الذي شكله الثوار في بنغازي ان المجلس تلقى اتصالا من ممثل للقذافي عرض فيه التفاوض بشأن رحيله، مضيفا ان المجلس رفض. وقال ان المجلس لن يتفاوض مع شخص اراق دم الشعب الليبي ومازال يفعل. وذكر  غرياني ان المجلس لا يثق بالقذافي وليس لديه ما يجعله يثق به اليوم.

وفي اتصال مع قناة "العربية" قال رئيس المجلس مصطفى عبدالجليل إن القذافي لم يعد له مكان في ليبيا، وإن عليه التنحي، مضيفاً أن الشعب الليبي مستعد للتنازل عن ملاحقته إذا قرر التنحي. وأكد في حديثه  أنه لم تكن هناك أي مفاوضات مباشرة مع معمر القذافي.

ونقلت قناة "العربية" عن عبد الجليل تأكيده  تلقي المجلس عرض القذافي، مضيفا ان حكم القذافي في البلاد قد انتهى ولا مجال لاستمراره.
من جانب آخر، استبعد موفد قناة "روسيا اليوم" في بنغازي تراجع الثوار عن ملاحقة القذافي والسماح له بالسفر الى خارج ليبيا، مقابل تخليه عن السلطة، مشيرا الى ان الزعيم الليبي يجب أن يحاسب عن كل الجرائم التي ارتكبها في بلاده.

هذا ونفت وزارة الخارجية الليبية يوم الثلاثاء الأخبار التي تحدثت عن محاولات النظام للتفاوض مع الثوار، وأضافت ان "مزاعم المجلس الوطني الانتقالي الليبي لا تستحق الرد".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية