تأجيل إعادة محاكمة مبارك في قضية قتل المتظاهرين إلى الغد

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/649923/

أجلت محكمة جنايات القاهرة، إعادة محاكمة الرئيس المصري الأسبق حسنى مبارك إلى جلسة الغد للاستماع إلى العميد أركان حرب أيمن فهيم قائد الحرس الجمهوري سابقا.

أجلت محكمة جنايات القاهرة، إعادة محاكمة الرئيس المصري الأسبق حسنى مبارك إلى جلسة الغد للاستماع إلى العميد أركان حرب أيمن فهيم قائد الحرس الجمهوري سابقا (في عهد مبارك) ومدير أمن الجيزة الحالي محمد كمال الدالي.

واستمعت المحكمة اليوم الأحد 9 فبراير/شباط، خلال جلسة مغلقة، إلى شهادة مساعد أول وزير الداخلية رئيس قطاع الأمن الوطني خالد ثروت، بشأن معلوماته حول وقائع قتل المتظاهرين خلال أحداث ثورة 25 يناير 2011. وقد أجاب ثروت في الجلسة عن 376 سؤالا.

وكانت المحكمة قد استمعت في جلسة يوم السبت إلى شهادة اللواء حمدي بدين قائد قوات الشرطة العسكرية السابق والملحق العسكري حاليا في السفارة المصرية لدى الصين.

وتناول بدين في شهادته معلوماته بشأن وقائع قتل المتظاهرين المناهضين للرئيس الأسبق مبارك خلال أحداث ثورة 25 يناير 2011. وأجاب بدين خلال شهادته عن 256 سؤالا، بينها 235 سؤالا وجهتها إليه هيئة المحكمة.

واستأنفت محكمة جنايات القاهرة إعادة محاكمة مبارك ونجليْه ووزير داخليته حبيب العادلي و6 من مساعديه، في قضية قتل المتظاهرين وإشاعة الفوضى إبان ثورة 25 يناير 2011، وذلك بالاستماع إلى أقوال رئيس قطاع الأمن الوطني اللواء خالد ثروت.

المزيد في تعليق مراسلتنا في القاهرة

المصدر: RT + صحيفة "الأهرام"