شتاينماير في زيارة مفاجئة لأفغانستان يتعهد بمساعدة كابول بعد انسحاب القوات الألمانية

أخبار العالم

شتاينماير في زيارة مفاجئة لأفغانستان يتعهد بمساعدة كابول بعد انسحاب القوات الألمانية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/649911/

وصل وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير اليوم بزيارة غير معلنة إلى أفغانستان حيث التقى بالرئيس الأفغاني حامد كرزاي وزار معسكر الجنود الألمان الواقع في مزار شريف.

وصل وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير اليوم بزيارة غير معلنة إلى أفغانستان حيث التقى بالرئيس الأفغاني حامد كرزاي وزار معسكر الجنود الألمان الواقع في مزار شريف. وكانت المعلومات حول الزيارة سرية حتى اللحظة الأخيرة لأسباب أمنية.

ووعد الوزير الألماني بأن تواصل برلين بعد سحب قواتها من أفغانستان المقرر قبل نهاية العام الجاري تقديم مساعدتها لكابل. ونقلت الخارجية الألمانية عن شتاينماير قوله إن برلين تلتزم بمساعدة الجانب الأفغاني في الحفاظ على ما تم تحقيقه، واصفا عام 2014 الذي تجري فيه الانتخابات الرئاسية في أبريل/نيسان بالعام الرمزي بالنسبة لأفغانستان.

وأكد شتاينماير أنه لم يتم تحقيق كل ما خطط له، مشيرا في الوقت نفسه إلى أنه لا يجوز التقليل من النتائج المحققة، وذكر أن أفغانستان لا تعد حاليا معسكرا لتدريب الإسلاميين وأن الأطفال الأفغان يستطيعون التردد على المدرسة مجددا، كما ارتفع مستوى الصحة والاقتصاد.

يذكر أن نحو 3100 جندي وضابط ألماني يرابطون حاليا في أفغانستان، ومددت الحكومة الألمانية الأسبوع الماضي مهمتهم مدة 10 أشهر، ومن المتوقع أن يصادق البرلمان الألماني على التمديد في 21 فبراير/شباط الحالي. وابتداءا من العام المقبل سيبقى في أفغانستان نحو 800 عسكري ألماني يقومون بمهام التدريب.

المصدر: RT + "ايتار - تاس"