بالصور .. أبطال اليوم الأول لأولمبياد سوتشي 2014

الرياضة

بالصور .. أبطال اليوم الأول لأولمبياد سوتشي 2014الأمريكي سيدج كوتسينبورغ يتوج بباكورة الميداليات الذهبية لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية "سوتشي 2014"، في مسابقة التزلج على اللوح السنوبورد " سلوب ستايل - slopestyle"
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/649875/

نافس الرياضيون على 5 طواقم من الميداليات في اليوم الأول للنسخة الـ 22 لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية التي تستضيفها مدينة سوتشي في الفترة (7-23 فبراير/شباط).

نافس الرياضيون على 5 طواقم من الميداليات في اليوم الأول للنسخة الـ 22 لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية التي تستضيفها مدينة سوتشي في الفترة (7-23 فبراير/شباط). 

وقد توج الأمريكي سيدج كوتسينبورغ بباكورة الميداليات الذهبية لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية "سوتشي 2014"، في مسابقة التزلج على اللوح السنوبورد "سلوب ستايل - slopestyle"، يوم السبت 8 فبراير/شباط.

أما الميدالية الذهبية الثانية فكانت من نصيب البطلة النرويجية ماريت بيورغين التي أضافت ذهبية النسخة الـ 22 لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية لمسابقة التزلج على الثلج (15 كلم)، إلى ميدالياتها الثلاث في أولمبياد فانكوفر 2010 في كندا.

واحتكرت هولندا منصة التتويج لسباق التزحلق السريع للرجال لمسافة 5000 متر، بقيادة النجم سفن كرامر بطل أولمبياد فانكوفر 2010 أيضا، تاركاً الميداليتين الفضية والبرونزية لمواطنيه يان بلوكهيسين ويوريت بيرغسما على التوالي.

ومن ثم سطر الأسطورة النرويجي أوليه- إينير بورندالين (40 عاما)، اسمه في التاريخ بتتويجه بذهبية سباق البياثلون السريع لمسافة 10 كلم، وهي الميدالية الذهبية الأولمبية السابعة في مسيرته الرياضية.

واختتمت الكندية جيوستن ديوفور جوائز اليوم الأول بفوزها بذهبية مسابقة التزلج الحر على الألواح (فري ستايل).

 

 

 

 

 

المصدر: RT