تونس .. اعتقال أربعة مسلحين بينهم أحد المتورطين في اغتيال البراهمي

أخبار العالم العربي

تونس .. اعتقال أربعة مسلحين بينهم أحد المتورطين في اغتيال البراهمي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/649815/

أعلنت وزارة الداخلية التونسية أن فرقة مكافحة الإرهاب ألقت القبض على 4 مسلحين، بينهم أحمد المالكي المكنى بـ"الصومالي" أحد العناصر الفاعلة في قضية اغتيال النائب المعارض محمد البراهم.

أعلنت وزارة الداخلية التونسية يوم الأحد 9 فبراير/ شباط، أن فرقة مكافحة الإرهاب ألقت القبض على 4 مسلحين، بينهم أحمد المالكي المكنى بـ"الصومالي" أحد العناصر الفاعلة في قضية اغتيال النائب السياسي المعارض محمد البراهمي.

وأكدت الداخلية صلة المعتقلين بمجموعة رواد وتورطها في الاغتيالات السياسية وفي قتل 8 عسكريين بجبل الشعانبي خلال السنة المنقضية.

وأشارت معطيات أمنية  إلى أن اشتباكات عنيفة وقعت مساء السبت بحي النسيم قرب تونس العاصمة بين عناصر "إرهابية خطرة" كانت متحصنة بأحد المنازل، انتهت باعتقال 4 منهم.

في الأثناء نفى مصدر قضائي اعتقال أبو بكر الحكيم  المتهم الأول في اغتبال البراهمي.

يذكر أن فرقة مكافحة الارهاب ضبطت في المنزل الذي تحصن فيه الإرهابيون كمية من الأسلحة بينها رشاش ثقيل،  بالإضافة إلى عدد من الوثائق والهواتف الخلوية والشرائح.

وكانت قوات الحرس الوطني قتلت الثلاثاء الماضي، بعد اشتباك في منزل بضاحية رواد قرب العاصمة تونس، 7 مسلحين بينهم كمال القضقاضي وهو قيادي بارز في تنظيم "أنصار الشريعة" المحظور والمتهم الرئيس بقتل السياسي المعارض شكري بلعيد.

المزيد في إفادة مراسلة قناة RT في تونس

نائب رئيس مركز تونس للأمن الشامل: الجهاز الأمني حقق نجاحات كبيرة

قال نائب رئيس مركز تونس للأمن الشامل مختار بن نصر في حديث لقناة "RT"، إن النجاح الذي حققه الجهاز الأمني خاصة في الأسبوع الأخير سينعكس إيجابا على معنويات رجال الأمن وسلبا على معنويات الخلايا التي لا تزال ملاحقة. وأشار إلى أن عمليات الاغتيال السياسي هي عمليات معقدة تقف وراءها أطراف مدبرة وممولة بالإضافة إلى الأيادي المنفذة.

المصدر: RT

الأزمة اليمنية