أنصار النهضة الإسلامية في تونس يرفعون صور محمد مرسي وحسن البنا

أخبار العالم العربي

أنصار النهضة الإسلامية في تونس يرفعون صور محمد مرسي وحسن البنا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/649771/

رفع أنصار حركة النهضة الإسلامية في تجمع للاحتفال بالدستور التونسي الجديد السبت 8 يناير/شباط، صورا للرئيس المصري المعزول محمد مرسي ومؤسس حركة "الإخوان المسلمون" حسن البنا.

رفع أنصار حركة النهضة الإسلامية في تجمع للاحتفال بالدستور التونسي الجديد  السبت 8 يناير/شباط، صورا للرئيس المصري المعزول محمد مرسي ومؤسس حركة "الإخوان المسلمون" حسن البنا.

وتجمع مئات من أنصار النهضة بساحة باردو أمام المجلس الوطني التأسيسي، حيث رفعوا شعار "رابعة" في أكثر من مرة في تأكيد لمساندتهم لإخوان مصر. كما لوح المتظاهرون بالعلم التونسي وراية حركة النهضة.

وحمل أنصار النهضة كذلك صورة لرئيس الحكومة المستقيل على العريض أثناء ختم الدستور في المجلس الوطني التأسيسي، وقد دون عليها "من الإعدام إلى الإمضاء على دستور الجمهورية الثانية".

وكانت قد انتظمت أمس الجمعة 7 فبراير/شباط، احتفالات رسمية بالدستور التونسي حضرها زعماء دول عربية وأفريقية وغربية إلى جانب مسؤولين رسميين وممثلي هيئات دولية وإقليمية.

يذكر أن المجلس التأسيسي صدق على الدستور الجديد ليلة الأحد 26 يناير/كانون الثاني بأغلبية 200 صوت من جملة 216. وختم الدستور في 27 يناير/كانون الثاني خلال جلسة بحضور محمد المنصف المرزوقي ورئيس الحكومة المستقيل علي العريض إضافة إلى رئيس المجلس التأسيسي مصطفى بن جعفر.

المصدر: RT