دول مجلس التعاون الخليجي تدعو الى فرض منطقة حظر للطيران فوق ليبيا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/64972/

قال وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي في بيان ان دولهم دعت يوم الاثنين 7 مارس/آذار الى فرض منطقة حظر للطيران فوق ليبيا والى عقد اجتماع عاجل للجامعة العربية لمناقشة الوضع هناك.

قال وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي في بيان ان دولهم دعت يوم الاثنين 7 مارس/آذار الى فرض منطقة حظر للطيران فوق ليبيا والى عقد اجتماع عاجل للجامعة العربية لمناقشة الوضع هناك.
وقال البيان الذي صدر عقب اجتماع الوزراء وقرأه الامين العام للمجلس عبد الرحمن العطية ان الوزراء يدعون مجلس الامن الدولي لحماية المدنيين الليبيين من خلال اتخاذ اجراءات من بينها فرض منطقة حظر جوي.
ودعا الوزراء ايضا الى عقد اجتماع عاجل للجامعة العربية لمناقشة الوضع في ليبيا.

مجلس التعاون الخليجي سيعرض خطة لمساعدة البحرين وعمان
أعلن  وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان للصحفيين ان دول الخليج العربية ستبحث خطة لتقديم مساعدات للبحرين وسلطنة عمان.
وقال الوزير عندما سئل بشأن ما إذا كانت دول الخليج ستناقش تقديم مساعدات اقتصادية للبحرين وسلطنة عمان إن تلك النقاط ستكون أساسية في الاجتماعات. وأضاف قائلا إن وزراء خارجية دول الخليج سيجتمعون في الرياض يوم الخميس المقبل بعد اجتماعهم يوم الاثنين في أبوظبي.
من جانبه ذكر وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن أحمد الخليفة إن وزراء خارجية المجلس –الذي يضم إلى جانب هذين البلدين كلا من العربية السعودية والكويت وقطر وسلطنة عمان- سيعلنون عن خطة المساعدات هذه خلال اجتماعهم في الرياض.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية