لافروف يبحث الأسبوع المقبل مع نظيره الجزائري الأوضاع في سورية والشرق الأوسط

أخبار روسيا

لافروف يبحث الأسبوع المقبل مع نظيره الجزائري الأوضاع في سورية والشرق الأوسط
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/649631/

يبحث وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف مع نظيره الجزائري رمضان العمامرة في موسكو الأسبوع المقبل، تطور الأوضاع في سورية وشمال أفريقيا والشرق الأوسط.

يبحث وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف مع نظيره الجزائري رمضان العمامرة في موسكو الأسبوع المقبل،  تطور الأوضاع في سورية وشمال أفريقيا والشرق الأوسط.

وجاء في بيان لوزارة الخارجية الروسية اليوم السبت 8 فبراير/شباط، أن وزير الخارجية الجزائري سيزور موسكو يومي 10 و11 فبراير/شباط الجاري، تلبية لدعوة من نظيره الروسي.

وتأتي هذه الزيارة حسب البيان، "في إطار دعم الحوار السياسي والتعاون الثنائي وفقا للاتفاقية الموقعة بين البلدين سنة 2001 حول التعاون الاستراتيجي".

وذكر البيان أن زيارة العمامرة إلى موسكو من شأنها أن تتيح تبادلا معمقا للآراء حول القضايا الراهنة أهمها الأوضاع في سورية وشمال أفريقيا ومنطقة الصحراء.

وأشار البيان إلى تطابق المواقف الروسية والجزائرية حول الملفات السياسية الهامة إذ يدعو "الطرفان إلى ضمان الاستقرار وتحقيق توازن في العلاقات الدولية، ودعم الدور المحوري لمنظمة الأمم المتحدة واحترام مبادئ القانون الدولي الأساسية بما فيها حق الشعوب في تقرير مصيرها دون تدخل خارجي".

وأشارت الخارجية الروسية إلى أن الجزائر من أهم شركاء روسيا في مجال الصناعة والتجارة في أفريقيا والعالم العربي، حيث بلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين في 11 شهرا من عام 2013 نحو 1.567 مليار دولار.

ومن المقرر أن يبحث العمامرة مع لافروف سبل توسيع التعاون التجاري والاقتصادي بين البلدين، وإمكانية الارتقاء بالتعاون في مجال الطاقة والمحروقات.

المصدر: RT + "ايتار - تاس"