بوتين: هناك إمكانية لحل القضايا العالقة بين روسيا واليابان

أخبار روسيا

بوتين: هناك إمكانية لحل القضايا العالقة بين روسيا واليابان
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/649535/

أعرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أثناء لقائه رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي عن اعتقاده بأن هناك إمكانية لحل القضايا العالقة بين روسيا واليابان.

عبر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أثناء لقائه رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي في مدينة سوتشي السبت 8 فبراير/شباط، عن اعتقاده أن هناك إمكانية لحل المسائل العالقة الموجودة في العلاقات الروسية اليابانية.

وذكر بوتين أن التبادل التجاري بين البلدين يزداد كما يجري بناء آليات للتعاون على المستوى السياسي بما في ذلك على مستوى وزارات الخارجية والدفاع، الأمر الذي يؤدي إلى إنشاء أساس لحل المسائل الهامة بين البلدين.

وأشار بوتين إلى أن روسيا واليابان شريكان طبيعيان، وأن العلاقات بين الثنائية تتطور بشكل تدريجي وايجابي. وذكر أن اللجنة الروسية اليابانية للتعاون الاقتصادي والتجاري تعمل بنشاط، وأن الاتصالات التجارية والاقتصادية بين البلدن تتسع. 

وأضاف أن التعاون بين روسيا واليابان في بعض المنظمات الدولية يجري بنجاح.

من جانبه اتفق شينزو آبي مع بوتين في تقييمه للعلاقات الثنائية، قائلا إن البلدين قادران على فتح صفحة جديدة لتطور العلاقات الثنائية. وأعاد إلى الأذهان أن هذا اللقاء هو الخامس له مع الرئيس بوتين. وعبر آبي عن رغبته في مواصلة العمل المشترك مع الرئيس الروسي للإسراع في تطوير العلاقات بين البلدين.

المصدر: RT + "إيتار - تاس"