عصام شرف يؤدي اليمين الدستورية رئيسا للحكومة المصرية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/64948/

أدى عصام شرف رئيس الوزراء المكلف بتشكيل حكومة مصرية جديدة اليمين الدستورية أمام رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة المشير محمد حسين طنطاوي. وكان رئيس حكومة تصريف الأعمال المصرية قد قرر إسناد مهام وزارة البترول إلى عبد الله غراب، بعد اعتذار هاني ضاحي رئيس شركة "إنبي"، عن توليه المسؤولية خلفاً لسامح فهمي، وزير البترول السابق.

أدى عصام شرف رئيس الوزراء المكلف بتشكيل حكومة مصرية جديدة اليمين الدستورية أمام رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة المشير محمد حسين طنطاوي.
وكان الدكتور شرف قد أنهى مشاوراته لتأليف الحكومة التي ضمت ستة وزراء جدد من بينهم نبيل العربي وزيراً للخارجية خلفاً لأحمد أبوالغيط، والمستشار محمد عبدالعزيز الجندي النائب العام الأسبق وزيراً للعدل، واللواء منصور العيسوي محافظ المنيا الأسبق ومدير أمن القاهرة الأسبق وزيراً للداخلية خلفاً للواء محمود وجدي.

تعيين عبد الله غراب بمنصب وزير البترول في حكومة تصريف الأعمال المصرية

وكان رئيس حكومة تصريف الأعمال المصرية قد قرر إسناد مهام وزارة البترول إلى عبد الله غراب، بعد اعتذار هاني ضاحي رئيس شركة "إنبي"، عن توليه المسؤولية خلفاً لسامح فهمي، وزير البترول السابق.
وفي أول تصريح صحفي بعد الإعلان عن تعيينه في منصب وزير البترول، قال عبد الله غراب إنه قبل تولي مهام الوزارة من منطلق الواجب الوطني، متعهدا بإنه سوف يبذل كافة الجهود للنهوض بقطاع البترول، والحفاظ على ثروات المصريين، والتوسع فى استخدام الغاز الطبيعي للتيسير على المواطنين، لتحقيق الاستفادة من ثروات مصر من الغاز الطبيعي.
وكان مكتب رئيس الوزراء المصري قد أعلن يوم الاحد تعيين اللواء منصور العيسوي وزيرًا للداخلية في حكومة عصام شرف، ونبيل العربي للخارجية.
وأكد العيسوي أنه سيتخذ كل التدابير الضرورية من أجل إعادة الثقة بين المواطنين والشرطة بعدما رافق الثورة من صدامات عنيفة. أما العربي فقد اكتفى بإعلان قبوله المنصب، وكان العربي قد عمل سابقًا كمندوب لمصر في الأمم المتحدة وقاض في محكمة العدل الدولية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية