مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية: ايران لا تتعاون بالشكل المطلوب مع الوكالة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/64939/

صرح يوكيا امانو المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية ان ايران لا تتعاون بالشكل المطلوب مع الوكالة في مجال المسائل المتعلقة بنشاط طهران في المجال النووي. جاء ذلك في افتتاح دورة مجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية يوم 7 مارس/اذار بفيينا.

صرح يوكيا امانو المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية ان ايران لا تتعاون بالشكل المطلوب مع الوكالة في مجال المسائل المتعلقة بنشاط طهران في المجال النووي. جاء ذلك في افتتاح دورة مجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية يوم 7 مارس/اذار بفيينا.
وقال امانو " ان تنفيذ ايران الكامل لالتزاماتها امر ضروري لكي يثق المجتمع الدولي بان البرنامج النووي الايراني هو للاغراض السلمية ".
وحسب قوله فان الوكالة تقوم حاليا بمراقبة المواد النووية الموجودة في المواقع التي اعلنت عنها ايران بموجب اتفاقية الضمان المبرمة مع الوكالة. ولكن في الحقيقة لا تتعاون ايران بالشكل المطلوب، فهي لا تسمح للوكالة " بتقديم ضمانات اكيدة بعدم وجود نشاط نووي ومواد نووية غير معلن عنها في ايران ، لكي نخرج باستنتاج واحد مفاده ان المواد النووية تستخدم للاغراض السلمية ".
ودعا المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية ايران الى اتخاذ خطوات لضمان التنفيذ الكامل لاتفاقية الضمان وغيرها من الالتزامات.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك