روسيا ترفض مشروع قرار يطالب بالسماح لموظفي الإغاثة بحرية التحرك التامة داخل سورية

أخبار العالم العربي

روسيا ترفض مشروع قرار يطالب بالسماح لموظفي الإغاثة بحرية التحرك التامة داخل سوريةروسيا ترفض مشروع يطالب بالسماح لموظفي الإغاثة بحرية التحرك التامة داخل سورية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/649359/

رفضت روسيا مشروع قرار دولي يطالب بالسماح لموظفي الإغاثة بحرية التحرك التامة داخل سورية، معتبرة هذا القرار غير قابل للتنفيذ.

رفضت روسيا مشروع قرار دولي يطالب بالسماح لموظفي الإغاثة بحرية التحرك التامة داخل سورية، معتبرة هذا القرار غير قابل للتنفيذ.

وأوضح فيتالي تشوركين المندوب الروسي الدائم لدى الأمم المتحدة يوم الجمعة 7 فبراير/شباط، أن مشروع القرار لا يروق لموسكو.

وقال تشوركين في حفل استقبال أقامته روسيا بمقر الأمم المتحدة لعرض حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في سوتشي إنه "غير قابل للتنفيذ ومخيب للآمال بشدة بل، وأسوأ من بعض النصوص التي رأيناها قبل أشهر".

وأضاف "لماذا حملوا أنفسهم عبء نشره أو إصداره. أنا مندهش بشدة.. مندهش بشدة".

وصرح دبلوماسيون غربيون بأن الأعضاء الخمسة الدائمين تلقوا يوم الخميس مشروع القرار، الذي قدمت استراليا ولوكسمبورغ والأردن، لكنهم لم يجروا بعد مناقشات مكثفة حوله.

وقال دبلوماسي في المجلس إن مشروع القرار يدعو إلى تنفيذ مطالب المجلس السابقة بشأن دخول المساعدات للمناطق السورية المختلفة تنفيذا تاما، ويحث على إنهاء عمليات الحصار، ونزع السلاح من المدارس والمستشفيات، وإزالة العقبات البيروقراطية التي تعوق تسليم المساعدات.

وأضاف الدبلوماسي أنه يدين أيضا "انتهاكات حقوق الإنسان والتجاوزات والقصف الجوي".

تعليق مراسلتنا في واشنطن

المصدر: RT + "رويترز"