واشنطن تدعو رعاياها في اليمن إلى المغادرة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/64926/

حذرت الخارجية الامريكية مواطنيها من السفر الى اليمن وحثت المتواجدين منهم هناك على الرحيل بسبب ارتفاع مستوى التهديد الامني. وقالت الوزارة في بيان صادر يوم الاحد 6 مارس/آذار انها تحث الامريكيين المتواجدين حاليا في اليمن على التفكير في مغادرة هذا البلد، معللة ذلك بارتفاع مستوى التهديد الامني نتيجة ما وصفتها بالانشطة الارهابية والاضطرابات المدنية.

حذرت الخارجية الامريكية مواطنيها من السفر الى اليمن وحثت المتواجدين منهم هناك على الرحيل بسبب ارتفاع مستوى التهديد الامني.
وقالت الوزارة في بيان صادر يوم الاحد 6 مارس/آذار انها تحث الامريكيين المتواجدين حاليا في اليمن على التفكير في مغادرة هذا البلد، معللة ذلك بارتفاع مستوى التهديد الامني نتيجة ما وصفتها بالانشطة الارهابية والاضطرابات المدنية.
وقالت وزارة الخارجية الأمريكية، في البيان: "تحث الوزارة المواطنين الأمريكيين على عدم السفر إلى اليمن. على المواطنين الأمريكيين الموجودين حاليا في اليمن التفكير في مغادرة اليمن. مستوى التهديد الأمني في اليمن مرتفع للغاية نتيجة للأنشطة الإرهابية والاضطرابات المدنية".
وقالت وزارة الخارجية الأمريكية إن قدرتها على مساعدة المواطنين الأمريكيين في أي أزمة ربما تكون مقيدة، وإن خيارات الإجلاء ستكون "محدودة جدا"، نظرا للافتقار إلى البنية الأساسية ولعوامل جغرافية ومخاوف أمنية.
وسمحت واشنطن بالرحيل الطوعي لأفراد أسر العاملين بالسفارة الأمريكية والأفراد غير الأساسيين.
وأضاف البيان الأمريكي: "ما زالت منظمات إرهابية تنشط في اليمن منها القاعدة في جزيرة العرب. ما زالت الحكومة الأمريكية قلقة إزاء الهجمات المحتملة ضد المواطنين والمنشآت والشركات الأمريكية والمصالح التي تعتبر أمريكية وغربية".
وكانت الحكومة اليمنية قد اتهمت يوم الاحد تنظيم القاعدة بقتل 4 جنود من الحرس الجمهوري في مأرب شرق صنعاء.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية