مسيرات لـ"الاخوان" في مدن مصرية.. وسقوط قتيلين في اشتباكات مع الشرطة بالفيوم والمنيا

أخبار العالم العربي

مسيرات لـصورة من الارشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/649227/

نظم أنصار جماعة "الإخوان" مسيرات في عدد من المدن المصرية بعد صلاة الجمعة. وشهدت أحداث اليوم سقوط قتيلين في الفيوم والمنيا.

نظم أنصار جماعة "الإخوان" مسيرات في عدد من المدن المصرية بعد صلاة الجمعة، هتفوا خلالها بشعارات ضد الجيش والشرطة، مطالبين بعودة الرئيس المعزول محمد مرسي.

وأسفرت اشتباكات بين قوات الشرطة ومسيرة لجماعة "الإخوان المسلمون" بوسط مدينة الفيوم، عن سقوط قتيل وإصابة 6 أشخاص آخرين بالخرطوش. ونشبت الاشتباكات بين عدد من السكان وأنصار جماعة "الإخوان"، ما اضطر قوات الشرطة للتصدي للمسيرة والفصل بين الجانبين. وسقط قتيل آخر في اشتباكات مع المتظاهرين في المنيا.

وشهدت مناطق متفرقة من القاهرة اشتباكات عنيفة بين قوات الأمن، وأنصار "الإخوان". وقد تمكنت قوات الأمن من تفريق المتظاهرين الذي خرجوا بعد صلاة الجمعة من مساجد مختلفة. وألقت الشرطة القبض على عدد منهم.

وتجمع نحو 1500 من أنصار "الإخوان" في ميدان النعام بالمطرية وقطعوا الطريق مما اضطر قوات الأمن للتعامل معهم وتفريقهم بقنابل الغاز.

هذا وفرقت قوات الشرطة مسيرتين في مدينة نصر، بعد أن تظاهر نحو 300 من "الإخوان" أمام مسجد السلام.

وفي محافظة الإسكندرية شارك مئات من أعضاء جماعة "الإخوان المسلمون" عقب صلاة الجمعة، في ثلاث مسيرات انطلقت بمناطق شرق الإسكندرية، ضمن فعاليات "الشعب يكمل ثورته" للمطالبة بعودة الرئيس المعزول محمد مرسي إلى الحكم.

كما نظم أنصار "الإخوان" مظاهرات بمنطقة المهندسين في الجيزة ورددوا خلالها شعارات مناهضة للجيش والشرطة.

هذا خرج  المئات من أنصار وزير الدفاع عبدالفتاح السيسي في مسيرة من شارع السودان في اتجاه شارع أحمد عرابي في الجيزة لمطالبته بالترشح في انتخابات الرئاسة.

المصدر: RT + "بوابة الأهرام"

الأزمة اليمنية