المعارضة اليمنية: انتهاء الحوار غير المباشر مع السلطة اليمينية دون نتيجة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/64916/

شدد قيادي في المعارضة اليمنية انتهاء الحوار غير المباشر مع السلطة عبر علماء الدين من دون نتيجة، مشيرا الى ان لا خيار امام المعارضة الآن سوى الشارع حتى تنحي الرئيس علي عبدالله صالح.

شدد قيادي في المعارضة اليمنية يوم الاحد 6 مارس/ آذار انتهاء الحوار غير المباشر مع السلطة عبر علماء الدين من دون نتيجة، مشيرا الى ان لا خيار امام المعارضة الآن سوى الشارع حتى تنحي الرئيس علي عبدالله صالح.
واعلن محمد الصبري القيادي في المعارضة المنضوية تحت لواء اللقاء المشترك نهاية مرحلة من الحوار غير المباشر عبر العلماء، مؤكدا ان الرئيس اصبح ميتا سياسيا وان الخيار الوحيد هو الشارع، بحسب قوله.
واضاف  الصبري بانه تم توجيه دعوة لكل الشعب لتوسيع دائرة الاعتصامات والتظاهرات وتصعيد النضال السلمي في الشارع في كل المناطق، من اجل رحيل الرئيس اليمني.
يأتي ذلك بعد ان اكد الرئيس اليمني عبر مصدر في الرئاسة تمسكه بالسلطة حتى 2013 ورفضه اقتراح المعارضة التنحي قبل نهاية العام الحالي.
وكان علماء برئاسة عبدالمجيد الزنداني رئيس هيئة علماء اليمن قد قاموا بوساطة بين المعارضة والرئيس للتوصل الى صيغة سلمية لانتقال السلطة في البلاد، وقد اقترحت المعارضة من خلال الوساطة انتقالا سلميا للسلطة قبل نهاية السنة.
من جانب رفض الرئيس اليمني هذا المطلب معتبرا انه يمثل عملية انقلابية على الشرعية، بحسب وكالة الانباء اليمنية.


المصدر: وكالة "رويترز" للأنباء

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية