المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية يطالب المواطنين بتسليم وثائق سرية تخص الامن القومي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/64905/

طالب المجلس الأعلى للقوات المسلحة الحاكم في مصر المواطنين بتسليمه المستندات التي بحوزتهم وتخص جهاز مباحث أمن الدولة فورا لاتخاذ الإجراءات المناسبة حيالها، محذرا من نشرها نظرا لخطورة ما تحويه وللحفاظ على الأمن القومي.

طالب المجلس الأعلى للقوات المسلحة الحاكم في مصر المواطنين بتسليمه المستندات التي بحوزتهم وتخص جهاز مباحث أمن الدولة فورا لاتخاذ الإجراءات المناسبة حيالها، محذرا من نشرها، كما طالبت الحكومة المصرية مواطنيها بتسليم أية أوراق أو مستندات بهذا الشأن، نظرا لخطورة ما تحويه وللحفاظ على الأمن القومي.
واعتبر المجلس في رسالة نشرها على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" يوم الاحد 6 مارس/آذار أن نشر هذه المستندات يمثل خطورة على أمن البلاد والأفراد. وأشار إلى أن هذه الوثائق تحتوي على أسماء وقضايا يشكل الكشف عنها بصورة علنية خطورة على أمن الوطن وسلامة الأفراد .
يذكر أن العديد من المجموعات على موقع "فيسبوك" تناقلت مستندات حصلت عليها من مقر أمن الدولة في مدينة نصر. ومن هذه المستندات وثائق تدين أمن الدولة باختطاف وفاء قسطنطين زوجة أحد القساوسة التي أشهرت إسلامها وسلمتها السلطات للكنيسة بعد احتجاجات عنيفة للأقباط واعتصامهم داخل الكنيسة ومطالبة البابا بالكشف عنها.
وفي هذا السياق، قال شهود عيان إن متظاهرين اقتحموا مقار أخرى لمباحث أمن الدولة، وأحرقوا أحدها، بينما سمع دوي إطلاق نار قرب مبنى وزارة الداخلية بوسط القاهرة.
المصدر: وكالات
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية