سامسونغ تنفي حظرها على الرياضيين إظهار الهواتف الأخرى في حفل افتتاح الأولمبياد

أخبار روسيا

سامسونغ تنفي حظرها على الرياضيين إظهار الهواتف الأخرى في حفل افتتاح الأولمبياد
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/649027/

نفت سامسونغ الراعي الرسمي لأولمبياد سوتشي 2014 طلبها من الرياضيين عدم إظهار أي أجهزة هواتف ذكية غير أجهزتها خلال حفل افتتاح الأولمبياد اليوم من مدينة سوتشي الروسية.

نفت شركة "سامسونغ" الكورية الجنوبية والراعي الرسمي للألعاب الأولمبية الشتوية في سوتشي، شائعات انتشرت مؤخرا تقول إنها فرضت حظرا على شعار منافستها العالمية "آبل" خلال حفل افتتاح أولمبياد سوتشي 2014، وفقا لصحيفة غارديان البريطانية.

وأفادت أنباء صحفية في وقت سابق بأن "سامسونغ" طلبت من الرياضيين إخفاء شعار شركة "آبل" على هواتفهم الذكية، وقالت وسائل إعلام نقلا عن المشاركين في المنتخب الوطني السويسري إن شركة "سامسونغ" قدمت للمشاركين في الألعاب الأولمبية هدايا عبارة عن هواتف ذكية من موديل "غالاكسي نوت 3"، بشرط عدم إظهار أية أجهزة من ماركات أخرى خلال حفل افتتاح الألعاب الأولمبية يوم الجمعة 7 فبراير/شباط في مدينة سوتشي الروسية.

وقال السكرتير الصحفي لـ"سامسونغ" إن الشركة لم تطلب شيئا من هذا القبيل من الرياضيين القادمين إلى أولمبياد سوتشي، مشيرا إلى أن  اللجنة الأولمبية الدولية هي المسؤولة عن جميع عمليات التسويق التجارية خلال الأولمبياد، وأن "سامسونغ" لم تتدخل بأي شيء يتعلق بالعلامات التجارية للمنتجات المستخدمة من قبل الرياضيين خلال الأولمبياد.

وقامت اللجنة الأولمبية الدولية بتفنيد هذه الشائعات أيضا، مشيرة إلى أن الرياضيين يستطيعون استخدام الأجهزة والماركات التي يريدونها خلال حفل الافتتاح، لكنها أكدت الوقت نفسه أن "سامسونغ" قدمت هواتف "سامسونغ نوت 3" كهدايا للرياضيين.

المصدر: RT + وكالات