ناشط ليبي يدعو المجتمع الدولي للتدخل لإنقاذ سكان مدينة الزاوية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/64902/

دعا مدير منتدى ليبيا للتنمية البشرية والسياسية علي رمضان أبو زعكوك في حديث لقناة "روسيا اليوم" المجتمع الدولي إلى إنقاذ سكان مدينة الزاوية مما وصفه بالمذبحة التي يتعرضون لها من قبل قوات القذافي. وقال الناشط الليبي المتواجد حاليا في واشنطن إن الزاوية محاصرة تماما من ثلاث جهات من قبل ثلاثة ألوية وتتعرض للتجويع.

دعا مدير منتدى ليبيا للتنمية البشرية والسياسية علي رمضان أبو زعكوك في حديث لقناة "روسيا اليوم" في 6 مارس/آذار المجتمع الدولي إلى إنقاذ سكان مدينة الزاوية مما وصفه بالمذبحة التي يتعرضون لها من قبل قوات القذافي. وقال الناشط الليبي المتواجد حاليا في واشنطن إن الزاوية محاصرة تماما من ثلاث جهات من قبل ثلاثة ألوية وتتعرض للتجويع.
واتهم أبو زعكوك كتائب القذافي بارتكاب جرائم حرب ضد المدنيين.
كما نقل الناشط عن مصادره في قوات المعارضة في ليبيا أن مدينتي رأس لانوف ومصوراته لا تزالان في أيدي المعارضة على الرغم من محاولات عديدة لقوات القذافي للاستيلاء عليهما.
وبخصوص كيفية التدخل الأجنبي لدعم المعارضة قال أبو زعكوك: "لا يقبل أي ليبي إطلاقا دخول الجنود الأجانب إلى ليبيا، ولكن بإمكان المجتمع الدولي أن يساهم في تسوية الملعب بين انتفاضة الشعب وعساكر القذافي". وأشار الناشط في هذا السياق إلى أن القذافي "يملك الطيران ويحاول أن يضرب أي مكان يريده".
وشدد أبو زعكوك أنه لا يوجد هناك أي نزاع بين شباب الثورة والمجلس الوطني الليبي حول مسألة التدخل الأجنبي، وأن ما يجري بينهما في هذا الشأن هو حوار وتشاور. 

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية