افتتاح الألعاب الأولمبية الشتوية في سوتشي بحضور 88 فريقا

أخبار روسيا

افتتاح الألعاب الأولمبية الشتوية في سوتشي بحضور 88 فريقا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/649007/

يفتتح اليوم في مدينة سوتشي الروسية مهرجان رياضي كبير يستعد له الرياضيون في جميع أنحاء العالم طوال 4 أعوام على الأقل.

يفتتح اليوم في مدينة سوتشي الروسية مهرجان رياضي كبير يستعد له الرياضيون في جميع أنحاء العالم طوال 4 أعوام على الأقل.

وتنطلق مراسم افتتاح الألعاب الأولمبية الشتوية الـ 22 لعام 2014 في ستاد "فيشت" في سوتشي في الساعة 20:14 مساء بتوقيت موسكو. وسيتم أثناءها رفع علم أبيض رسمت عليه 5 حلقات ملونة ترمز إلى وحدة الرياضيين من جميع أنحاء العالم وكذلك إضرام النار في الشعلة الأولمبية الرئيسية.

يذكر أن الشعلة الأولمبية قطعت خلال 123 يوم من مسيرتها أكثر من 65 ألف كيلومتر وحملها 14 ألف شخص. وغاصت الشعلة في بحيرة بايكال وزارت القطب الشمالي وجبل إلبروس. وتم نقلها على متن السيارات والقطارات والطائرات. كما حلّقت إلى المحطة الفضائية الدولية لكن من دون نار وخرجت إلى الفضاء المكشوف.

ولا يزال اسم الرياضي الذي سيحمل الشعلة الأولمبية في الملعب ويضرم النار في الشعلة الرئيسية سرا من أهم أسرار مراسم الافتتاح. وتقول إشاعات إن هذه المهمة المشرّفة قد يقوم بها واحد من الرياضيين السوفييت المشاركين في الألعاب الأولمبية السابقة مثل بطلة التزلج إيرينا رودنينا أو لاعبي الهوكي فلاديسلاف تريتياك وفياتشيسلاف فيتيسوف.

ووفق التقليد الأولمبي القديم ستتم قبل الاستعراض الرئيسي مراسم خروج رياضيي كل الدول المشاركة في ألعاب سوتشي إلى الستاد. ومن المقرر أن يحمل علم روسيا أثناء ذلك الرياضي ألكسندر زوبكوف.

وتجدر الإشارة إلى أنه تم في إطار الأولمبياد تسجيل أول رقم قياسي، فسوف يشارك فيها 88 فريقا. ولم تسجل الألعاب الأولمبية سابقا مثل هذا العدد الكبير من الفرق المشاركة، ولأول مرة تشارك في الألعاب الشتوية 7 دول تعتبر "غير شتوية" هي تيمور الشرقية ودومينيكا وزيمبابوي ومالطا وباراغواي وتوغو وتونجا.

وإضافة إلى الناس العاديين ستحضر مراسم الافتتاح في سوتشي شخصيات رسمية. وأفاد السكرتير الصحفي للرئيس الروسي دميتري بيسكوف بأن سوتشي تستعد لاستقبال نحو 60 رئيس دولة وحكومة، وسيحضر 44 منهم مراسم الافتتاح، كما ومن المتوقع أن يلتقي عدد منهم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وسيتنافس الرياضيون في سوتشي على 98 طقما من الميداليات في 15 نوعا من الألعاب الرياضية. وستجري مراسم اختتام الألعاب الأولمبية الشتوية في 23 فبراير/شباط.

المصدر: RT + إيتار تاس

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة