أشتون: الاتحاد الأوروبي أرسل أول بعثة له إلى ليبيا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/64897/

أعلنت كاثرين أشتون المفوضة العليا للاتحاد الأوروبي لشؤون السياسة الخارجية والأمن في 6 مارس/آذار أن الاتحاد الأوروبي أرسل إلى ليبيا بعثته الأولى منذ بداية النزاع المسلح هناك. وأشارت أشتون الى أن مهمة البعثة لا تشمل إجراء المحادثات مع حكومة القذافي وتقتصر على دراسة الأوضاع الإنسانية في البلاد.

أعلنت كاثرين أشتون المفوضة العليا للاتحاد الأوروبي لشؤون السياسة الخارجية والأمن  في 6 مارس/آذار أن الاتحاد الأوروبي أرسل إلى ليبيا بعثته الأولى منذ بداية النزاع المسلح هناك. وأشارت أشتون الى أن مهمة البعثة لا تشمل إجراء المحادثات مع حكومة القذافي وتقتصر على دراسة الأوضاع الإنسانية في البلاد.
ويترأس البعثة الأوروبية الدبلوماسي الإيطالي أغوستينو ميوتسو.
وسيقدَّم ميوتسو تقريرا عن نتائج عمل البعثة في ليبيا في قمة الاتحاد الأوروبي الاستثنائية حول الأوضاع في شمال إفريقيا المقررعقدها  في بروكسل في 11 مارس/آذار.
يذكر أن أغلبية الدول الأوروبية تطالب برحيل القذافي وتؤيد فكرة تعزيز الضغط السياسي على نظامه، إلا أنها تعارض فكرة التدخل العسكري المباشر الذي قد يؤدي في رأي الأوروبيين إلى توحيد القوى المعادية للغرب في المنطقة.
وقد فرض الاتحاد الأوروبي الأسبوع الماضي عقوبات على الإدارة الليبية تمنع مبيعات الأسلحة لطرابلس ودخول معمر القذافي و25 من مقربيه الى أراضي الاتحاد الأوروبي إضافة إلى تجميد كل أرصدتهم في البنوك الأوروبية.
مع ذلك يسعى الاتحاد الأوروبي إلى لعب دور نشيط في معالجة الأزمة الإنسانية في ليبيا، وقد قررت اللجنة الأوروبية رصد 10 ملايين يورو كمساعدات إنسانية عاجلة لليبيين.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية