ألاف المتظاهرين في المنامة يعيقون عقد جلسة الوزراء الاسبوعية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/64896/

تظاهر آلاف الأشخاص يوم الاحد 6 مارس/آذار في العاصمة البحرينية المنامة أمام قصر القضيبية الحكومي رافعين شعارات مناهضة للحكومة ومطالبين بإصلاحات سياسية. واكدت بعض الانباء ان المحتجين نجحوا في اعاقة اجراء جلسة مجلس الوزراء الاسبوعية.

تظاهر آلاف الأشخاص يوم الاحد 6 مارس/آذار في العاصمة البحرينية المنامة أمام قصر القضيبية الحكومي رافعين شعارات مناهضة للحكومة ومطالبين بإصلاحات سياسية. واكدت بعض الانباء ان المحتجين نجحوا في اعاقة اجراء جلسة مجلس الوزراء الاسبوعية، التي تعقد في العادة يوم الاحد، بعد ان اعتصموا لعدة ساعات أمام القصر. ولم يتبين فيما اذا كان تقد م نقل الاجتماع الى مكان آخر او ألغي بشكل كامل.

وتمركزت قوات مكافحة الشغب خلف بوابة القصر فيما رفع المتظاهرون الاعلام البحرينية وقاموا باطلاق هتافات مناهضة للحكومة ولرئيس الوزراء الأمير خليفة بن سلمان ال خليفة الذي يشغل المنصب منذ 40 عاما والذي يشكل رحيله المطلب الابرز للمتظاهرين.
كما طالب المتظاهرون بالغاء دستور 2002 والقيام بإصلاحات سياسية شاملة تحد من صلاحيات الملك وتكفل التحول إلى ملكية دستورية حقيقية.
وبالتزامن استمر آلاف المتظاهرين بالاعتصام في دوار اللؤلؤة في المنامة للمطالبة بإسقاط نظام الحكم وإجراء إصلاحات شاملة بالاضافة الى تنظيم سلسلة بشرية من الحي المالي إلى دوار اللؤلؤة مطالبين بالحفاظ على الوحدة الوطنية بين السنة والشيعة في البحرين.
من جانب آخر بدأ التجار ورجال الاعمال البحرينيون يعبرون عن استيائهم من استمرار التظاهرات، وقد دخلت أسبوعها الثالث، بسبب تأثيراتها السلبية على الاقتصاد البحريني.
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية