مشعل: حان الوقت لتأسيس وضع فلسطيني جديد ينهي حالة الانقسام

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/64893/

دعا خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الفلسطينية إلى تأسيس "وضع فلسطيني جديد ينهي حالة الانقسام ويحقق مصالحة وطنية تعلي شأن المقاومة ويواجه المحتل الإسرائيلي ويعزز ويدافع عن الثوابت والحقوق الوطنية".

دعا خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الفلسطينية إلى تأسيس "وضع فلسطيني جديد ينهي حالة الانقسام ويحقق مصالحة وطنية تعلي شأن المقاومة ويواجه المحتل الإسرائيلي ويعزز ويدافع عن الثوابت والحقوق الوطنية". وطالب مشعل خلال كلمته في حفل انطلاق فعاليات المؤتمر الثامن لمؤسسة القدس الدولية في العاصمة السودانية الخرطوم يوم الاحد 6 مارس/آذار الفلسطينيين، طالب بـ "لفظ كل الأوضاع المهترئة التي فشلت منذ زمن في دعم الحقوق والثوابت الفلسطينية".
وقال "آن الأوان لنغير هذا الواقع ونطوي صفحة الماضي، فلا مفاوضات مع العدو ولا تنسيق وتآمر ولا مساومة على حقوقنا وثوابتنا الوطنية و لا حق لأحد أن يفرط في شبر من أرض فلسطين، وأن يصادروا حق عودة كل إنسان فلسطيني مهما نأت به الديار".
وأضاف "آن الأوان أن نؤسس لوضع فلسطيني جديد، بعد ذلك نطالب العالم أن يقف معنا، وعلى هذا الأساس ينتهي الانقسام وتتحقق المصالحة الوطنية، نريد مصالحة تعلي شأن المقاومة، وأن تتقدم القيادات شعبها على طريق الجهاد".
وأكد مشعل أن القدس تعيش "حالة صعبة في ظل الاحتلال وفصلا مؤلما من التهويد ومحاولة تغيير معالمها الدينية وصورتها التي عرفها العالم، ببناء الكنس المزورة ومحاولة ابتداع تاريخ لم يكن لهم، وطمس هويتنا بكل مفرداتها الإسلامية والمسيحية، وتغيير بنيتها الديموغرافية".
وأوضح رئيس المكتب السياسي لحركة حماس أن تلك المخططات تحاك للمدينة المقدسة في زمن يقف فيه بعض أبناء فلسطين في وضع يشكل غطاء لهذا التهويد.
المصدر: وكالات
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية