سيارة فائقة السرعة صنعت خصيصا لشيخ إماراتي تعرض في المزاد على الإنترنت

عالم السيارات

سيارة فائقة السرعة صنعت خصيصا لشيخ إماراتي تعرض في المزاد على الإنترنت
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/648927/

كانت سرعة سيارة "لوتيك مرسيدس-بنز إس 1000" التي صنعت منذ 20 عاما بطلب من شيخ إماراتي، تفوق سرعة السيارات الحديثة، إلا أن الدليل الوحيد هو كلمة مصنعيها الذين يبيعونها الآن في مزاد.

كانت سرعة سيارة "لوتيك مرسيدس-بنز إس 1000" التي صنعت منذ 20 عاما بطلب من شيخ إماراتي، تفوق سرعة السيارات الحديثة، إلا أن الدليل الوحيد على ذلك هو كلمة مصنعيها الذين يبيعونها الآن في مزاد على الإنترنت!

وكان شيخ إماراتي قد طلب من شركة "لوتيك" المنتجة لسيارات السباق صناعة أسرع سيارة في العالم خصيصا له. واستغرقت عملية تصنيع السيارة خمس سنوات، فتم تجهيزها بمحرك "مرسيدس-بنز" ذي ثماني أسطوانات وبسعة 5600 سي سي وبقوة نحو ألف حصان.

وذكر مصنعو السيارة أن السيارة التي كان يناهز وزنها طنا ونصف الطن، كانت قادرة على الوصول إلى سرعة 430 كلم/س. إلا أنه لم يتم تسجيل هذه الأرقام، لتبقى سيارة مكلارين إف-1 صاحبة الرقم القياسي في ذلك الوقت، حيث استطاعت الوصول إلى سرعة 386 كلم/س. وتمكنت سيارة "بوغاتي فيرون" في نهاية المطاف من الوصول إلى سرعة 430 كلم/س، لتدخل بذلك موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية.

وحسب الشائعات، دفع الشيخ ثلاثة ملايين و400 ألف دولار مقابل السيارة آنذاك، إلا أن السعر الأقصى المعروض مقابل السيارة قبل يوم من انتهاء المزاد على الإنترنت هو 130 ألف دولار فقط.     

المصدر: Vesti.ru + RT

فيسبوك 12مليون