رئيس حكومة تسيير الأعمال المصري يعين نبيل العربي وزيرا للخارجية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/64892/

أعلن عصام شرف رئيس حكومة تسيير الأعمال المصرية تشكيلة وزارية جديدة من المقرر أن يؤدي أعضاؤها اليمين الدستورية في 7 فبراير/شباط. .ومن أبرز الوزراء الجدد وزير الخارجية نبيل العربي الذي سبق له أن شغل منصب مندوب مصر في هيئة الأمم المتحدة.

أعلن عصام شرف رئيس حكومة تسيير الأعمال المصرية تشكيلة وزارية جديدة من المقرر أن يؤدي أعضاؤها اليمين الدستورية في 7 فبراير/شباط. ومن أبرز المرشحين الجدد للمناصب الوزارية وزير الخارجية نبيل العربي الذي سبق له أن شغل منصب مندوب مصر في هيئة الأمم المتحدة.
وبالإضافة إلى أحمد أبو الغيط وزير الخارجية السابق غادر الحكومة وزير الداخلية السابق اللواء محمود وجدي الذي شغل هذا المنصب لعدة أسابيع فقط. وسيحل محله اللواء منصور العيسوي الذي سبق له أن خدم في مناصب مختلفة في جهاز وزارة الداخلية المصرية .
وسيتولى محمد عبدالعزيز الجندي منصب وزير العدل . وتم ترشيح الدكتور عماد الدين أبو غازي وزيرا للثقافة والدكتور أحمد حسن البرعى وزيرا للقوى العاملة.
ويتضح من التشكيل الجديد استمرار وزير الصحة الدكتور أشرف حاتم ووزير البيئة الدكتور ماجد جورج ووزير السياحة منير فخرى عبدالنور والدكتور سمير الصياد وزيرا للصناعة والتجارة الخارجية والدكتور حسين العطفى وزيرا للرى والموارد المائية والدكتور عبدالله الحسينى وزيرا للاوقاف في البقاء بمناصبهم.
ومن الوزرءا الذين حافظوا على مناصبهم من عهد حسني مبارك وزير الدولة للإنتاج الحربي سيد مشعل ووزير الكهرباء حسن يونس ووزير البيئة ماجد جورج.
وتم نشر التشكيلة الوزارية الجديدة على صفحة حكومة تسيير الأعمال المصرية على موقع "فيسبوك".
ومن المقرر إجراء الاستفتاء حول مشروع الدستور المصري الجديد في 19 مارس/آذار، لتليه الانتخابات النيابية في يونيو/حزيران .بينما ستتم انتخابات الرئاسة في أغسطس/آب أو سبتمبر/أيلول من السنة الحالية، قبل أن يسلم العسكريون السلطة للإدارة المدنية.

وفي حديث لقناة "روسيا اليوم" قالت الكاتبة والصحفية المصرية جيلان جبر ان من تم اختيارهم من الوزراء هم من اصحاب "خبرة ومن اهل الثقة وفي نفس الوقت يملكون مواقف سجلت لهم" مؤكدة "امتلاكهم لكفاءة عالية يستطيعون من خلالها اعادة الهيبة للدولة المصرية" حسب رأيها.
واشارت جبر الى عدم اهمية بقاء بعض الوزراء من النظام السابق لان الاهم هو "ادائهم ان كان في السابق او خلال المرحلة الاخيرة".


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية