التلفزيون الليبي: الحكومة تلغي الرسوم الجمركية والضرائب "احتفالا بانتصارات قواتها"

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/64887/

أعلن التلفزيون الليبي أن الحكومة ألغت الرسوم الجمركية على كل الواردات من السلع الأساسية وضرائب الإنتاج والاستهلاك. وجاء في التصريح الحكومي أن هذا القرار يأتي احتفالا ب"الانتصارات العظيمة على عصابات الإرهابيين".

أعلن التلفزيون الليبي في 6 مارس/آذار أن سلطات طرابلس ألغت الرسوم الجمركية على كل الواردات من السلع الأساسية وضرائب الإنتاج والاستهلاك. وجاء في إعلان الحكومة الليبية أن هذا القرار يأتي احتفالا ب"الانتصارات العظيمة على عصابات الإرهابيين".
وفي اليوم نفسه أعلن المجلس الوطني الليبي الذي منحه الثوارالسلطة الشرعية في ليبيا أنه سيحترم كل العقود النفطية المبرمة سابقا مع الشركات الأجنبية. كما قال المجلس في تصريحه إن احتياط الأغذية في البلاد يكفي لفترة ما بين ثلاثة وأربعة أشهر.

وفي حديث لقناة "روسيا اليوم" قال الخبير في الشؤون الليبية عاطف النجمي في 6 مارس/آذار إن هذه التطورات تشير إلى بداية النهاية لتظام القذافي، إذ أن المجلس الوطني بدأ يتصرف كجهة تمثل ليبيا على الصعيد الدولي. ورأى المحلل أن تشبيه ما يحدث الأن في ليبيا في ظل طلب المجلس الوطني المساعدة العسكرية من الغرب لما شهده العراق من التدخل العسكري الأجنبي غير مبرر. وأوضح النجمي أن من انقلب على صدام حسين "جاؤوا على ظهر الدبابات الأمريكية وهبوطوا على أرض العراق من حاملات الطائرات والبوارج الأمريكية"، أما في ليبيا، فالمعارضون هناك "أبناء الجماهير، وهم الذين يتحركون ويتصدون للنظام القائم".
المصدر: وكالات.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية