أوباما: واشنطن وموسكو على اتصال دائم بشأن تأمين أولمبياد سوتشي

أخبار روسيا

أوباما: واشنطن وموسكو على اتصال دائم بشأن تأمين أولمبياد سوتشي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/648855/

قال الرئيس الأمريكي باراك أوباما إن العسكريين الأمريكيين والروس ومسؤولي أجهزة الأمن والاستخبارات على اتصال دائم بشأن تأمين الألعاب الأولمبية الشتوية التي تنطلق الجمعة في سوتشي

قال الرئيس الأمريكي باراك أوباما إن العسكريين الأمريكيين والروس ومسؤولي أجهزة الأمن والاستخبارات على اتصال دائم بشأن تأمين الألعاب الأولمبية الشتوية التي تنطلق الجمعة 7 فبراير/شباط في مدينة سوتشي جنوب روسيا.

وقال أوباما في مقابلة مع قناة "آن بي سي" نشرت مقتطفات منها الخميس، إن الروس بذلوا جهودا جبارة لضمان الأمن في مكان إجراء الأولمبياد.

وتابع قائلا: "إننا على اتصال دائم معهم على مستوى الأجهزة الأمنية وعلى مستوى العسكريين والاستخباراتيين، وذلك شيء عادي بالنسبة لأي أولمبياد، أكان في كندا أو الصين أو في أي مكان آخر".

وأضاف أن الجانب الأمريكي يتعاون مع الروس من أجل التأكد من ضمان أمن الرياضيين وجميع ضيوف الأولمبياد.

هذا وأكدت مصادر في الحكومة الأمريكية وعدد من شركات الطيران أن إدارة أمن المواصلات الأمريكية فرضت قيودا إضافية على الأشياء التي يحق لركاب الطائرات المتجهة الى روسيا نقلها الى صالون الطائرة، إذ منعتهم من نقل أية مواد سائلة أو مستحضرات تجميل، وذلك بعد أن حذّرت الأجهزة الأمنية من احتمال وجود مخططات لتفجير عبوات ناسفة معبأة في أنابيب معجون الأسنان على متن الطائرات.

أوباما ينفي أن تكون علاقاته مع بوتين "جليدية"

كما نقلت قناة "آن بي سي" عن أوباما خلال المقابلة نفيه أن تكون علاقاته مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين "جليدية".

وقال الرئيس الأمريكي: "لا أسميها جليدية. والحقيقة هي أنه عندما نجتمع، يكون بيننا تبادل آراء مكثف وما يكفي من الفكاهة وعدد من التنازلات المتبادلة".

وأضاف أن بوتين يتعامل معه دائما بفائق الاحترام، مضيفا : "أظن أنه يدرك أهمية عمل روسيا بجانب الولايات المتحدة في المجالات ذات الاهتمام المتبادل".

المصدر: RT + وكالات