"توتال" تشتري 12% من أسهم "نوفاتيك" الروسية للطاقة

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/64870/

عقدت شركة النفط والغاز الفرنسية العملاقة "توتال" صفقة شراء نسبة 12 % من أسهم شركة الطاقة الروسية "نوفاتيك"، ووافقت على الحصول على حصة 20 % من مشروع "يامال" الروسي للغاز الطبيعي المسال التابع لها. وتوسع "توتال" اكبر منتج للنفط في قارة افريقيا ولاسيما ليبيا والجزائر توسع نشاطاتها في روسيا بحثا عن سبل تنويع مصادر الخامات في ظل تصاعد التوتر بمنطقة شمال افريقيا والشرق الاوسط .

عقدت شركة النفط والغاز الفرنسية العملاقة "توتال" صفقة شراء نسبة 12 % من أسهم شركة الطاقة الروسية "نوفاتيك"، ووافقت على الحصول على حصة 20 % من مشروع "يامال" الروسي للغاز الطبيعي المسال التابع لها. في المقابل تتعهد "توتال" بادخال التقنيات الحديثة في مشروع "يامال" الذي تبلغ احتياطياته المؤكدة 418 مليار متر مكعب و15 مليون طن من مكثفات الغاز.

وتم توقيع العقد يوم 2 مارس/آذار في حضور رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين.

وتوسع "توتال" اكبر منتج للنفط في قارة افريقيا ولاسيما ليبيا والجزائر توسع نشاطاتها في روسيا بحثا عن سبل تنويع مصادر الخامات في ظل تصاعد التوتر بمنطقة شمال افريقيا والشرق الاوسط. وغدا الوقود الازرق الروسي مركز اهتمام من قبل المستثمرين الاجانب في الاونة الاخيرة، حيث يعتبرون روسيا شريكا متزنا ومستقرا من حيث الاوضاع السياسية في البلاد.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم