مقتل 4 جنود يمنيين على ايدي مسلحين يعتقد انهم من عناصر "القاعدة"

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/64866/

قالت وكالة "فرانس بريس" يوم 6 مارس/آذار ان 4 جنود من الحرس الجمهوري اليمني قتلوا برصاص مسلحين يعتقد انهما من عناصر "القاعدة" في منطقة تقع على بعد 170 كم شرقي العاصمة صنعاء.

قالت وكالة "فرانس بريس" يوم 6 مارس/آذار ان 4 جنود من الحرس الجمهوري اليمني قتلوا برصاص مسلحين مجهولين في منطقة تقع على بعد 170 كم شرقي العاصمة صنعاء.
وافادت الوكالة نقلا عن مصدر حكومي ان مسلحين يعتقد انهما من عناصر "القاعدة" اطلقا النيران على مجموعة من الجنود قرب بلدة وادي عزيزة، دون ذكر تفاصيل اخرى.
واشار المصدر ان الهجوم "استهدف سيارة تغذية تابعة للحرس الجمهوري وكان على متنها 4 جنود. وذكر المصدر ان الهجوم "يشبه هجمات سابقة نفذتها القاعدة" ووقع في منطقة قريبة من وسط مدينة مأرب حيث المركز الاداري للمحافظة، ومن وادي عزيزة الذي يعد معقلا للتنظيم على حد قوله.

وحول هذا الموضوع اشار المحلل السياسي اليمني محمد الغباري الى وجود اشكالية في توصيف هذه الحادثة وحادثة اخرى حصلت منذ حوالي الاسبوع.
وقال في مكالمة هاتفية مع قناة "روسيا اليوم" ان بعض الاطراف تعتبر هذه الحوادث "استغلالا من قبل تنظيم القاعدة للاحتجاجت المدنية ضد النظام لتنفيذ عملياتها، وفي المقابل تعتبر اطراف في المعارضة هذه العملية جزءا من عمليات سابقة للقاعدة تخدم الجانب الحكومي من حيث اثارة مخاوف امنية مما ينعكس سلبا على المعارضة ويضعفها ويعزز من الموقف الحكومي".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية