متظاهرون يقتحمون المقر الرئيسي لمباحث امن الدولة في القاهرة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/64863/

اقتحم متظاهرون مصريون يوم السبت 5 مارس/آذار المقر الرئيسي لمباحث امن الدولة في القاهرة، وذلك في تصاعد حملة الاحتجاجات ضد الجهاز الذي يتهمه "شباب 25 فبراير بانتهاكات واسعة لحقوق الانسان مطالبين بحله. وعزز الجيش وجود قواته حول مقار أمن الدولة فى محافظات مختلفة بعد محاولات متكررة للاعتداء عليها. وفي تطور آخر افادت وكالة انباء الشرق الاوسط بأن اللواء منصور العيسوى محافظ المنيا الاسبق اكد انه قبل حقيبة وزارة الداخلية فى حكومة عصام شرف.

اقتحم متظاهرون مصريون يوم السبت 5 مارس/آذار المقر الرئيسي لمباحث امن الدولة في القاهرة، وذلك في تصاعد حملة الاحتجاجات ضد الجهاز الذي يتهمه "شباب 25 فبراير بانتهاكات واسعة لحقوق الانسان مطالبين بحله. 
وافادت "بي بي سي" بأن المتظاهرين اقتحموا المقر الرئيسي للجهاز بعد ان وصلتهم انباء حول محاولة ضباط الجهاز التخلص من وثائق يمكن ان تدينهم بانتهاكات لحقوق المواطنين.
وقال شهود عيان إن الجيش منع ضباط أمن الدولة من مغادرة المبنى بينما قال آخرون ان عددا من الضباط احتجزهم الجيش في مركز تابع له.
هذا وذكرت "بي بي سي" ان مدينة نصر ومحافظة السادس من اكتوبر شهدتا السبت تظاهرتين احتجاجية امام مقري مباحث أمن الدولة، كما حاول المتظاهرون اقتحام المقرين وإشعال النيران به، لكن الجيش منعهم من ذلك.
وتوسع تطاق الاحتجاجات بعد يوم من اقدام زهاء الفي متظاهر في الاسكندرية على اقتحام مقر لمباحث امن الدولة الجمعة. وقد عزز الجيش المصري وجود قواته حول عدد من مقار أمن الدولة فى محافظات مختلفة بعد محاولات متكررة للاعتداء عليها.

وفي تطور آخر أعلن مجلس الوزراء المصري مساء السبت عن تعيين اللواء منصور العيسوي وزيرا للداخلية بحكومة المهندس عصام شرف. ونقلت وكالة انباء الشرق الاوسط بأن عن العيسوى محافظ المنيا الاسبق قوله السبت انه سيبذل قصارى جهده خلال الفترة المقبلة من أجل إعادة الأمن والاستقرار الى الشارع المصرى ومن أجل إعادة الثقة مرة أخرى بين المواطن ورجل الشرطة.

المصدر: بي بي سي + وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية