المجلس الوطني الليبي يعلن نفسه ممثلا وحيدا للبلاد ويؤكد رفضه لاي تدخل خارجي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/64856/

أعلن مصطفى عبد الجليل رئيس "المجلس الوطني" الليبي ان المجلس الذي عقد اول اجتماع رسمي له يوم السبت 5 مارس/آذار هو "ممثل الوطن الشامل لكامل مناطق البلاد" ويرفض "اي تدخل او تواجد عسكري" اجنبي في ليبيا.

أعلن مصطفى عبد الجليل رئيس "المجلس الوطني" الليبي ان المجلس الذي عقد اول اجتماع رسمي له هو "ممثل الوطن الشامل لكامل مناطق البلاد" ويرفض "اي تدخل او تواجد عسكري" اجنبي في ليبيا.
وفي مؤتمر صحافي عقد في احد فنادق بنغازي مساء السبت 5 مارس/آذار بمشاركة 11 عضوا من المجلس الذي يضم 30 عضوا، قال مصطفى عبد الجليل ان "المجلس هو الممثل الوطني الشامل لكل مناطق ليبيا ومدنها وكافة قراها".
واكد ان المجلس "يستمد شرعيته من مجالس الشباب الثوري في كل المدن المحررة وحتى الاخرى التي ستحرر لاحقا".
واكد وزير العدل الليبي السابق الذي انشق عن النظام ان المجلس الوطني "يؤكد ان الدور الاهم والمفصلي هو الذي قام به شباب هذا الوطن الذي حقق اماني كل الشعب من اجل ازاحة النظام وتغيير الحكم".
واضاف عبد الجليل ان المجلس الذي تشكل في 27 فباير/شباط "يقدر الدعم الدولي للدول والمنظمات، ويؤكد المجلس رفضه التام لاي تدخل او تواجد عسكري اجنبي على ارض ليبيا ويضع المجتمع الدولي امام مسؤولياته تجاه ما يتعرض له الشعب الليبي من جرائم ضد الانسانية بسبب انعدام التوازن بين نظام مسلح وشعب يطلب وينشد الحرية".
وفوض المجلس جميع سفراء ليبيا الذين استقالوا وممثليها في الامم المتحدة والجامعة العربية تمثيله، كما عين عمر الحريري مسؤولا عسكريا "للحفاظ على سلامة وأمن البلاد"، وعين محمود جبريل ابراهيم الورفلي مسؤولا عن "ادارة الازمة والتعامل مع الوضع الحالي والتواصل مع الخارج بمساعدة علي عبد العزيز العيساوي كمسؤول للشؤون الخارجية للبلاد".
وفوض المجلس هذين المسؤولين "التفاوض مع الخارج من اجل التوصل الى الاعتراف الدولي بالمجلس الانتقالي الذي يستمد شرعيته من المجالس المحلية عن ثوار 17 فبراير".
المصدر: وكالات
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية