ابحار سفينتين حربيتين امريكيتين من كريت باتجاه ليبيا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/64855/

ابحرت يوم السبت 5 مارس/آذار من القاعدة العسكرية الامريكية المتمركزة على جزيرة كريت اليونانية سفينتان حربيتان تابعتان لبحرية الولايات المتحدة، احداهما حاملة مروحيات، متجهتان الى الشواطئ الليبية.

ابحرت يوم السبت 5 مارس/آذار من القاعدة العسكرية الامريكية المتمركزة على جزيرة كريت اليونانية سفينتان تابعتان لبحرية الولايات المتحدة باتجاه الشواطئ الليبية، احداهما حاملة مروحيات، حسبما اكد ذلك ممثل القاعدة "سودا" بول فارلي.
يذكر ان السفينتان عبرتا قناة السويس ودخلت مياه البحر المتوسط يوم الاربعاء ووصلت القاعدة في جزيرة كريت يوم امس الجمعة لتحميل 400 جندي من مشاة البحرية.
واشار فارلي الى ان الجنود كانوا قد نقلوا الى القاعدة "سودا" في اطار "خطة اعادة انتشار القوات في المنطقة المتعلقة بالاحداث في ليبيا".
من جانب آخر طالب مئات اليونانيين اليوم السبت برحيل القاعدة العسكرية الاميركية عن جزيرة كريت اليونانية، ونددوا بالتحركات التي شهدتها القاعدة مؤخرا.
وتجمع المحتجون امام مبنى القاعدة، التي تستخدم في المهام الجوية والبحرية، مطالبين  باغلاقها، كما نددوا بوصول السفن الاميريكية الى الجزيرة.
من جانب آخر أكد ناشط في ائتلاف ثورة السابع عشر من فبراير الليبي محمد عاشور في مقابلة مع "روسيا اليوم" أن فكرة الاستعانة بمساعدة عسكرية خارجية كانت موضع خلاف حاد بين الثوار، مشيرا  إلى أن التطبيق العملي لهذا الطرح يتوقف على تطور الأوضاع الميدانية والسياسية.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية