مبعوث أمريكي يدعو أفغانستان وباكستان إلى الحوار مع المتمردين

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/64853/

دعا الممثل الخاص للرئيس الأمريكي في أفغانستان وباكستان مارك غروسمان االسلطات الأفغانسية والباكستانية إلى الحوار السياسي مع المتمردين من أجل إقامة السلام والاستقرار على الأراضي الأفغانية. كما أكد غروسمان على أهمية دور باكستان في معالجة القضايا الأمنية في أفغانستان.

دعا الممثل الخاص للرئيس الأمريكي في أفغانستان وباكستان مارك غروسمان الذي يزور كابل حاليا دعا السلطات الأفغانسية والباكستانية إلى الحوار السياسي مع المتمردين من أجل إقامة السلام والاستقرار على الأراضي الأفغانية. وأفادت وسائل الإعلام الأفغانية أن المبعوث الأمريكي في مؤتمر صحفي في السفارة الأمريمية في كابل في 5 مارس/آذار أكد على أهمية دور باكستان في معالجة القضايا الأمنية في أفغانستان.
وقال غروسمان إن "دول المنطقة وباكستان تحديدا تستطيع أن تلعب دورا محوريا في حل المشكلة الأفغانية".
وأوضح الدبلوماسي الأمريكي: "من أجل تحقيق السلام والاستقرار في أفغانستان يجب على باكستان أن تبذل جهودا للقضاء على قواعد المتمردين الأفغان على الأراضي الباكستانية".
كما شدد غروسمان أن واشنطن لا تسعى إلى الحضور الدائم لقواتها في أفغانستان، ولكنها متمسكة باستمرار التعاون الطويل المدى مع حليفه الأفغاني.
وأفادت وسائل الإعلام الأفغانية أن غروسمان سيتوجه من كابل إلى إسلام آباد حيث يلتقي بأعضاء الإدارة الباكستانية والممثلين عن المجتمع المدني.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك