القوات الحكومية الصومالية تستعيد بلدة بلضاوو من ميليشيا "شباب المجاهدين"

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/64850/

استعادت القوات الحكومية الصومالية بلدة بلضاوو على الحدود مع كينيا وأثيوبيا من ميليشيا "شباب المجاهدين". وأعلن وزير الدفاع الصومالي عبد الحكيم حاجي فيكي أن القوات الحكومية قتلت ما لا يقل عن 20 مسلحا من "شباب المجاهدين".

استعادت القوات الحكومية الصومالية بلدة بلضاوو على الحدود مع كينيا وأثيوبيا من ميليشيا "شباب المجاهدين". وأعلن وزير الدفاع الصومالي عبد الحكيم حاجي فيكي في 5 مارس/آذار أن القوات الحكومية قتلت ما لا يقل عن 20 مسلحا من "شباب المجاهدين".
وقال الوزير إن القوات الحكومية تسعى إلى تطوير نجاحها وإقامة سيطرتها على كل المناطق المجاورة لبلدة بلضاوو.
ودعا فيكي سكان بلضاوو إلى دعم القوات الحكومية ألا يعيد المتطرفون سيطرتهم على البلدة، مشيرا إلى أن كينيا وأثيوبيا توجه المزيد من القوات إلى مناطقهما الحدودية مع الصومال لمنع توغل المتطرفين عبر الحدود.
ويعتبر الهجوم على بلضاوو جزءا من العملية الكبيرة النطاق التي تجريها القوات الحكومية على مواقف المتطرفين الذي يسيطرون على معظم المناطق الجنوبية والوسطى للبلاد. وتجري المعارك الأكثر ضراوة في مقديشو حيث تدعم قوات الاتحاد الافريقي البالغة 8 آلاف جندي عمليات القوات الحكومية الصومالية. وتقول الأنباء التي تصل من هناك عن سقوط أعداد كبيرة بين قتيل وجريح في هذه المعارك.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك