المنامة.. سلسلة بشرية بامتداد 6 كلم دعما للوحدة الوطنية بين السنة والشيعة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/64849/

حذر علي سلمان الامين العام لجمعية الوفاق الوطني الاسلامية المعارضة التي تمثل التيار الشيعي الرئيس في البحرين من دعوات لتشكيل مجموعات "للدفاع عن النفس" بين السنة. من جهة اخرى شكل الاف المواطنين سلسلة بشرية في المنامة على امتداد 6 كلم للمناداة بالوحدة الوطنية بين الشيعة والسنة بالاضافة الى المطالبة باسقاط الحكومة.

حذر علي سلمان الامين العام لجمعية الوفاق الوطني الاسلامية المعارضة التي تمثل التيار الشيعي الرئيس في البحرين من دعوات لتشكيل مجموعات "للدفاع عن النفس" بين السنة معتبرا انها دعوات لتشكيل ميليشيات، كما دعا الشيعة الى عدم التواجد في "اماكن فيها توتر".
وقال سلمان في تصريح صحفي يوم السبت 5 مارس/آذار "ادعو كل الناس الى عدم تشكيل اي مجموعات تحت اي اسم كان. اذ يجب اللجوء الى الشرطة للحفاظ على الامن دون ان يقوم الناس بهذه العملية لما فيها من مخاطر فالاجهزة الامنية هي المسؤولة عن امن الجميع".
وكان سلمان يعلق على دعوة اطلقها الشيخ عبداللطيف المحمود، زعيم تجمع الوحدة الوطنية السني الداعم للحكم، الجمعة لتشكيل مجموعات للدفاع عن النفس.
واعتبر سلمان هذه الدعوات "امر غير مقبولا لدى اي طرف في البحرين".
كما دعا سلمان المواطنين الشيعة "لعدم التواجد في اي اماكن فيها توتر" و"عدم الاستجابة لاي رسائل تدعوهم للتواجد في منطقة توتر وترك مهمة الحفاظ على الامن لرجال الامن".
من جهة اخرى شكل الاف المواطنين اليوم السبت سلسلة بشرية في المنامة بين دوار اللؤلؤة الذي يعتصم فيه المطالبون بالتغيير، وجامع الفاتح السني على امتداد كورنيش الملك وبمسافة امتدت حوالي 6 كيلومتر، وذلك للمناداة بالوحدة الوطنية بين الشيعة والسنة بالاضافة الى المطالبة باسقاط الحكومة.
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية