عباس يؤكد رفض إقامة دولة فلسطينية مؤقتة ويطالب بعضوية دائمة في الامم المتحدة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/64846/

أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس أن الفلسطينيين سيرفضون اقتراح مشروع إقامة دولة فلسطينية مؤقتة إذا ما عرض من جديد. وقال "حان الوقت لانضمام دولة فلسطين بحدود 1967 لتكون عضوا دائما في الأمم المتحدة".

أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس أن الفلسطينيين سيرفضون اقتراح مشروع إقامة دولة فلسطينية مؤقتة إذا ما عرض من جديد.
وقال خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس التشيلي سيباستيان بينيرا في رام الله يوم السبت 5 مارس/آذار "قدم لنا المشروع في الماضي وإذا طرح مرة آخرى فسنرفضه ولن نقبله"، وأضاف "حان الوقت لانضمام دولة فلسطين بحدود 1967 لتكون عضوا دائما في الأمم المتحدة".
وطالب عباس كافة القوى الفاعلة وبخاصة الرباعية باتخاذ ما يلزم لـ "توقف إسرائيل عدوانها وتنهي احتلالها لأرضنا وانتهاكاتها للشرعية الدولية والإجماع الدولي والاستجابة لاستحقاقات السلام".
وتابع "إننا وشعبنا سنظل دعامة سلام وشريكا حقيقيا رغم العقبات، ونعول كثيرا على جهودكم وكافة الأصدقاء لمواصلة حق شعبنا، فشعبنا يستحق أن ينال حريته واستقلاله ليعيش في وطنه كباقي شعوب العالم".
وثمن عباس اعتراف تشيلي بدولة فلسطين قائلا "يسعدنا أن نثمن عاليا مواقفكم الثابتة وما تبذلونه من جهد على كافة المستويات الإقليمية والدولية لدعم قضية شعبنا الفلسطيني ونضاله العادل".
واعتبر الرئيس الفلسطيني أن عملية التسوية تمر بمأزق خطير، وقال في هذا الصدد "لا يخفى عليكم المأزق الذي تمر به عملية السلام، بسبب السياسات والممارسات الإسرائيلية الهادفة لمصادرة الأراضي واتباعها لسياسة ممنهجة ومبرمجة في الأرض الفلسطينية عامة وفي القدس بشكل خاص".
من جانبه اشار الرئيس التشيلي الى إن بلاده هي الأولى في أمريكا اللاتينية التي أقامت علاقات مع فلسطين واكد على ان بلاده "دائما كانت وستبقى دولة ملتزمة بمبادئ الحرية والقانون الدولي بهذا الإطار، ونحن نؤمن بعدالة القضية الفلسطينية لتأسيس دولة فلسطينية تستوعب كل أبناء الوطن الفلسطيني، وتعيش بسلام مع جيرانها".
وأضاف "سندعم دائما المسيرة السلمية حيث إن الوقت قد حان ليكون لهذه العملية السياسية ثمار تؤدي إلى سلام دائم وشامل بين فلسطين وسرائيل".
المصدر: وكالات
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية